استبعاد إجراء انتخابات نقابية العام الجاري ارتفاع طفيف على الحرارة حظر “كورونا” يحرم أمانة عمان من 39 مليون دينار 5 أيام فاصلة قد يليها: “حظر شامل الجمعة.. التنقل من 8 صباحا ولغاية 10 مساء والعودة للفردي والزوجي” العيسوي يوقف استقبال طلبات النواب لغايات الاعفاءات الطبية للمرضى الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-08-25 | 07:59 pm

الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي

الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي


جفرا نيوز- قال مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة إن تعديل قانون الضمان الاجتماعي الذي اقره مجلس النواب اليوم الاحد، بخصوص رفع راتب الشهيد العسكري الذي يتقاضاه ذووه الى 100% من آخر راتب، باثر رجعي.

واضاف الرحاحلة خلال استضافته ورئيس اللجنة القانونية النيابية عبدالمنعم العودات، في برنامج الاردن هذا المساء عبر التلفزيون الاردني والذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة انه سيتم اعادة احتساب رواتب 250 شهيدا بعد دخول القانون حيز التنفيذ مباشرة.

ومن جهته بين العودات أن هذا التعديل ادخلته اللجنة واقره المجلس لرفع استفادة الشهداء من راتب الضمان بنسبة 100% بعد ان كان يتقاضى ذوو الشهداء 60% من اخر راتب للشهيد.

واوضح العودات ان الهدف كان زيادة استفادة افراد القوات المسلحة من راتب الضمان الاجتماعي، مشيرا الى رفع راتب الضمان للمصابين الى 75%.

وقال إنه تم اقرار حالات يجوز من خلالها الجمع بين راتب الضمان الاجتماعي وراتب العمل اذا كان المتقاعد يعمل.