ترجيح منع حظائر الأضاحي تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة إحباط تهريب 4 سيارات محملة بالأحذية محكمة التمييز: جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكما وفاقدة لشخصيتها الحكومة ستخاطب المركزي لدراسة تأجيل دفعات القروض الغذاء والدواء: إغلاق مصنعي كمامات ومعقمات الملك: ما يميّز الأردن اليوم قدرته على مساعدة دول كثيرة تسجيل3 إصابات غير محلية بفيروس كورونا و3 حالات شفاء أكثر من مليون محفظة إلكترونية في الأردن ضبط اعتداءات ضخمة على مصادر مياه جنوب عمان بدء العام الدراسي في الأول من ايلول المقبل والمعلمون في 25 آب هيئة تنظيم الاتصالات تطور دليلاً للرقابة الداخلية رئيس النيابة العامة محمد الشريده يقرر احالة نفسه إلى التقاعد حريق في مستودع الأدوية داخل قسم العظام والجراحة في مستشفى البشير ... ولا أنباء عن وقوع أصابات الخريشا : بطاقات اليانصيب الخيري الكترونيا .. قريبا المجالي: من واجب الضمان الوقوف مع الأردنيين بهذه الظروف فرص عمل لممرضات أردنيات في الإمارات ..تفاصيل “المواصفات” تداهم مصنعاً مخالفاً وتضبط قرابة 4 أطنان من مسحوق الغسيل المقلّد "العدل" تستقبل 3178 طلبا إلكترونيا لاعتماد خدمة الخبراء في المحاكم "الإحصاءات العامة": ارتفاع أسعار المنتجين الزراعيين بنسبة 9ر4%
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-09-11 | 12:40 pm

نصف مليون دينار تعويضات لـ (100) تاجر من متضرري وسط البلد ..تفاصيل

نصف مليون دينار تعويضات لـ (100) تاجر من متضرري وسط البلد ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل توفيق الحاج إنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من تعويضات متضرري وسط البلد والبالغة نصف مليون دينار لنحو 100 تاجر من صغار متضرري سيول وسط البلد نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع القادم كحد أقصى.

وبين في تصريح صحفي أن الدفعة الأولى ستكون للتجار من صغار المتضررين، وسيتم تسليم المبلغ فور تحويله من الأمانة واستلامه من الغرفة، بعد إضافة حصة الغرفة وهي ثلث القيمة.

وأضاف إن التعويضات ستكون على 3 دفعات، وكل مجموعة من الملفات يتم تدقيقها من قبل لجنة في الدائرة المالية بأمانة عمان، ويصادق عليها من ديوان المحاسبة، ومن ثم يتم إرسال دفعة منها مع حصة الأمانة من التعويض إلى غرفة تجارة عمان والبالغة ثلثي القيمة.

وأكد أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحويل أي مبلغ من الأمانة للغرفة، ولم يتم صرف أي شيك لأي متضرر.

وتم التوافق في وقت سابق على مساهمة الأمانة مع غرفة تجارة عمان بمبلغ 3 ملايين دينار تعويضا للتجار المتضررين في وسط البلد من سيول الشتاء.

وبلغ عدد التجار الذین تضرروا جراء الفیضانات والسیول 250 تاجرا قدرت خسارتهم بحوالي 6 ملایین دینار.


الرأي