إصابة ممرض في مستشفى الملك المؤسس بالفيروس وفاة جديدة بمستشفى التوتنجي وتسجيل 191 اصابة محلية جديدة بكورونا إعفاء د.اسحق من ملف كورونا ونقل الخشمان من حمزة الى السلط والنصير بديلا - تشكيلات واسعة التربية : رفع العزل عن مدارس الاشرفية والعودة للدوام الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا توق: الأسس الجديدة لا تلغي امتحان الثانوية العامة، ونعمل على مبادئ قبول عادلة ومنصفه للجميع إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-09-25 02:58 pm

اطلاق منصة "" آداب سوليوشنز" للاستفادة من التمويل الجماعي للعقارات في نهاية العام

اطلاق منصة "" آداب سوليوشنز" للاستفادة من التمويل الجماعي للعقارات في نهاية العام

جفرا نيوز - خاص 
القطاع العقاري يتجه لتقنيات البلوك تشين والعملات الرقمية لجذب المستثمرين من مختلف العالم
300 مليار دولار قيمة سوق العقارات المتداول عبر التمويل الجماعي في عام 2025
أكد رجل الاعمال د. سليمان الفهيم رئيس مجلس إدارة "مجموعة سليمان الفهيم القابضة" أن القطاع العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة يتجه نحو التوازن بين العرض والطلب في ظل الرؤية الحكومية الواضحة بهذا الخصوص، والسعي لضبط هذا القطاع بحيث لا يشكل عبئاً على الاقتصاد الوطني ، بل يكون مساهما في التنمية ودافعاً لعجلة النمو التي تشهدها الدولة. وقال د. الفهيم على هامش حضوره فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال الذي انطلقت فعالياته اليوم 25 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي أن القطاع العقاري على موعد مع صناعة ديناميكية متطورة تتمثل في التمويل الجماعي باستخدام تقنيات البلوك تشين والتعامل بالعملات الرقمية، حيث من المتوقع أن تصل قيمة سوق العقارات المتداول عبر التمويل الجماعي الذكي الى 300 مليار دولار أمريكي في عام 2025، باستخدام العملة الرقمية التي أزالت كل الحدود في الاستثمار بهذا القطاع الاقتصادي الهام.
وأضاف الفهيم:" ستسمح التكنولوجيا الحديثة عبر تقنيات البلوك التشين والعملات الرقمية للمستثمرين الاستثمار في العقارات عبر العقود الذكية، ويتجاوز الاجراءات التقليدية التي تتمثل في ان تتواجد في دولة معينة و فتح حساب بنكي في بنك محلي ، بينما يمكن الان الإستثمار في العقار في اي بلد في العالم بالعملة الرقمية المشفرة و العقود الذكية.
وذكر الفهيم أنه مع نهاية هذا العام، سيتم إطلاق منصة كاملة لمشروع " آداب سوليوشنز Blockchain " للاستفادة من التمويل الجماعي في العقارات، حيث بقدرة أي مستخدم الاستثمار في جزء من الأصول العقارية بالعملات الرقمية ، والحصول على حقوق الربح (إيرادات الإيجار + تقدير القيمة) التي تمنحها العقود الذكية و التي ستدفع للمستثمرين بالعملة الرقمية .

وقالد. الفهيم :"شكل المعرض منصة هامة لاستعراض أحدث واهم المشاريع العقارية التي جرى الاعلان عنها مؤخراً، وقد شهدنا نجاحاً كبيرا تمثل في بيع عدد من المشاريع المعروضة بالكامل، بينما شهدت مشاريع عقارية اخرى اقبالاً ملحوظاً بفضل نوعية العقارات المطروحة ومواقعها و قيمتها وطرق السداد المعلن عنها".
وأفاد بأهمية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في ادارة المشاريع العقارية بغية خفض تكلفة التنفيذ والتحكم في الوقت ورفع الكفاءة الإنتاجية مما يساهم فى خفض سعر الوحدات السكنية لجذب أكبر شريحة من العملاء.
وشدد على أهمية دور استخدامات الذكاء الاصطناعي في المساعدة على تحليل البيانات وتقديم ملاحظات متقدمة على الأنماط العقارية المؤثرة في الأسعار، والتطبيقات التسويقية للواقع الافتراضي لمساعدة المشترين على الاستكشاف المسبق للعقار.