أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة الحكومة تعلن عن خطة لفتح المطار لاستقطاب السياحة العلاجية من بعض الدول الاسبوع القادم "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" 330 مليون دولار العجز المالي لوكالة الغوث الدفاع المدني يحذر المواطنين من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات "الطويسي" يبحث مع اتحاد الناشرين إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها الصفدي: الأردن ولبنان متفقان على رفض الضم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-10-03 | 12:29 pm

"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

جفرا نيوز - التقت لجنة فلسطين النيابية، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي في البرلمان الايطالي مارتا غراندي والوفد المرافق لها، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس اللجنة يحيى السعود، خلال اللقاء الذي عقد في عمان أمس بحضور السفير الايطالي المعتمد لدى المملكة فابيو كاسيزي، أهمية النهوض بواقع العلاقات التي تجمع الأردن وايطاليا في مختلف الميادين والأصعدة لاسيما البرلمانية منها.

ودعا النواب الايطاليين إلى زيارة الأردن للوقوف على واقع مخيمات اللاجئين، ولبحث آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بملف القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد النائب سعود أبو محفوظ أن مجلس النواب الأردني يقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، ويرفض التوطين والوطن البديل، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر سلم أولويات الأردن، ولن يتنازل عن عدالة قضيته رغم الضغوطات الخارجية التي يتعرض لها.

من جانبها، أكدت غراندي عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مشيرة إلى استمرار البرلمان الايطالي بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ورحبت بدعوة السعود والاستعداد لتلبيتها في أقرب وقت، مؤكدة أهمية توفير الأرضية التي من شأنها تعزيز التعاون بين البرلمانين الأردني والايطالي بما يخدم المصالح العليا لكلا البلدين ويسهم بتعزيز حقوق وقضية الشعب الفلسطيني.