عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟ جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-10-03 | 12:29 pm

"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

جفرا نيوز - التقت لجنة فلسطين النيابية، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي في البرلمان الايطالي مارتا غراندي والوفد المرافق لها، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس اللجنة يحيى السعود، خلال اللقاء الذي عقد في عمان أمس بحضور السفير الايطالي المعتمد لدى المملكة فابيو كاسيزي، أهمية النهوض بواقع العلاقات التي تجمع الأردن وايطاليا في مختلف الميادين والأصعدة لاسيما البرلمانية منها.

ودعا النواب الايطاليين إلى زيارة الأردن للوقوف على واقع مخيمات اللاجئين، ولبحث آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بملف القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد النائب سعود أبو محفوظ أن مجلس النواب الأردني يقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، ويرفض التوطين والوطن البديل، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر سلم أولويات الأردن، ولن يتنازل عن عدالة قضيته رغم الضغوطات الخارجية التي يتعرض لها.

من جانبها، أكدت غراندي عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مشيرة إلى استمرار البرلمان الايطالي بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ورحبت بدعوة السعود والاستعداد لتلبيتها في أقرب وقت، مؤكدة أهمية توفير الأرضية التي من شأنها تعزيز التعاون بين البرلمانين الأردني والايطالي بما يخدم المصالح العليا لكلا البلدين ويسهم بتعزيز حقوق وقضية الشعب الفلسطيني.