تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-10-10 | 12:28 pm

بشرى سارة لسائقي التكسي الاصفر في المملكة ..تفاصيل

بشرى سارة لسائقي التكسي الاصفر في المملكة ..تفاصيل

جفرا نيوز – أوضح مدير عام هيئة تنظيم النقل البري بشار العمري، تفاصيل قرار الهيئة والقاضي بالسماح للتاكسي الأصفر بالتحميل الى خارج المحافظات دون تصريح.

وقال العمري خلال حديث صحفي إن "سائق التاكسي الأصفر إذا كان يريد العمل خارج منطقة الخدمة المصرح له بالعمل فيها، كان يجب عليه في السابق الذهاب للمكتب التابع له لأخذ تصريح، الأمر الذي كان يضيع عليهم فرصا، أما الآن فيستطيع السائق تحميل ركاب من محافظته المصرح له بالعمل فيها إلى أي محافظة أخرى وباتجاه واحد فقط".

وبين العمري أنه وفي حال كان يرغب السائق بنقل الركاب من وإلى محافظة أخرى، فيجب عليه الحصول على تصريح، كذلك الحال في الرحلات من وإلى المطار.

وأضاف: "التصريح بطاقة يحملها بشكل دائم وتجدد بشكل سنوي ويكون عليها كرت الاتجاه، مشيرا إلى أن هذا التصريح لا يشمل القرار الجديد بتحميل الركاب إلى المحافظات".

وكشف أن هناك بعض المناطق الخدمة فيها حصرية، ولن يتم إعطاء تراخيص للعمل بها للتاكسي الأصفر.

وأكد أنه تم مخاطبة جميع الجهات من إدارة السير والدوريات الخارجية، وإبلاغهم بهذا القرار.

وحول التعرفة بين المحافظات، قال العمري إن أجرة الرحلة ما بين المحافظات ستكون على العداد وليس بالاتفاق بين الراكب والسائق.

وبين العمري أن الهيئة تدرس وضع آلية معينة للمكاتب التي تصدر أمر الحركة بالمحافظات بكتابة أسماء المسافرين، وذلك لإعطاء فرصة لسائقي التاكسي لتحميل ركاب وإعادتهم من وإلى المطار دون مخالفته.