طقس حار وارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ..التفاصيل توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-10-21 | 11:21 pm

المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد

المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد

جفرا نيوز- قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس يوسف الشمالي إن المواصفات بدأت الأحد، وضمن لجان مختصة العمل اعتماد مواصفات حول بطاريات الهايبرد وستكون ملزمة خلال ستة أشهر، ومنشورة في الجريدة الرسمية وتطبق على البطاريات المستوردة والمتداولة.
وأضاف الشمالي خلال حديثه لإذاعة حياة اف ام، إن مركبات الهايبرد تدخل إلى المملكة بكفالة المنشأ والمشكلة تكمن في تبديل الفنيين للبطارية وتحويلها من "ليثيوم" إلى "نكل" أو العكس.

وحذر الشمالي من تبديل البطارية بأخرى غير المعتمدة من بلد المنشأ، فالمركبة التي تعمل على بطارية ليثيوم يجب أن تبقى كذلك، لأن تبديلها سوف يؤدي للمشاكل الفنية بعد أيام.

وكشف الشمالي عن رسائل توعوية سترسلها المواصفات خلال الأسبوع المقبل للمواطنين حول خطورة تبديل البطاريات.