وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-11-14 | 03:15 pm

ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي"

ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي"

جفرا نيوز - أسفرت حملة تفتيشية نفذتها فرق ولجان التفتيش في وزارة العمل بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية، فجر الخميس، عن ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفًا لقانون العمل.

وحسب البيان الصادر عن وزارة العمل، جاءت الحملة التفتيشية، بعد ورود العدد من الشكاوى من قبل المواطنين، حول وجود عمالة وافدة مخالفة لقانون العمل داخل السوق المركزي.

من جهة اخرى  قرر وزير العمل نضال فيصل البطاينة، اليوم الخميس، ان يكون يوم السبت المقبل ١٦/١١/٢٠١٩ دواما رسميا في مختلف مديريات العمل لتقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال وانجاز المعاملات لحين انتهاء المدة الزمنية المقررة لتوفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة المخالفة، والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ودعا بيان صادر عن وزارة العمل اليوم الخميس، جميع أصحاب العمل والعمال للإستفادة من المهلة الممنوحة لهم التي تتضمن إعفاءات من المبالغ المالية والغرامات عن السنوات السابقة، وحسب البيان ان حملات التفتيش مستمرة على مختلف المنشآت والمحلات والمؤسسات التي تشغل عمالا وافدين، للتأكد من حصولهم على تصاريح عمل، وفقا للقانون والأنظمة والتعليمات المرعية.

وبين أن الحملة التفتيشية على سوق الخضار المركزي، بينت وجود العديد من العمالة الوافدة المخالفة، التي تعمل في السوق وتزاحم الشباب الأردني، الذي لا يتوانى أبدا عن العمل، وفقًا لطبيعة السوق واحتياجاته.

وأوضح الحديدي أن الوزارة ستواصل سعيها واستثمار كافة الجهود في تنظيم سوق العمل ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت أو العمالة الوافدة.

وشدد أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب العمل الذين يشغلون عمالًا مخالفين أو الأشخاص الذين يتسترون على تلك العمالة، وتطبيق القانون على العمالة الوافدة المخالفة، التي قد تصل إلى التسفير.

ودعا الحديدي العمال الوافدين وأصحاب العمل إلى الالتزام ببنود قانون العمل الأردني، مشددا على تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الأردني، وسوقا تنافسيا للمستثمرين، عبر جهاز رقابي فعال يضمن تطبيق تشريعات العمل.