عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب العضايلة: نعتمد على "المصفوفة" بفرض الحظر وقد نلجأ إلى تعديلها
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-11-20 | 10:29 pm

العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية

العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية

جفرا نيوز - دعا نائب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس إدارة شركة بورصة عمان السابق جواد العناني الحكومة للتوقف عن معاملة البورصة باعتبارها دائرة حكومية وانه يجب معاملتها كشركة.

وقال العناني الأربعاء، إن الحكومة لم توفر الاهتمام الكافي لتحسين أداء سوق عمان المالي خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن هناك العديد من المقترحات قدمت لتطوير أداء السوق تم الأخذ ببعضها فقط.

وأضاف أن على الحكومة أن تقوم ببيع ولو نسبة 5% من أصول البورصة للأردنيين فقط وذلك لتصبح شركة مسؤولة عن نفسها بدلاً من أن تبقى كدائرة حكومية.

ولفت إلى أن الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ضمن الحزمة التحفيزية الثانية والمتعلقة بدمج مركز إيداع الأوراق المالية بهيئة الأوراق المالية لن يكون لها أثر كبير فسيتم توفير راتب مدير وخدمات ادارية، مشدداً على أن عملية الدمج لا يجب أن تقلق المستثمرين.

وأشار إلى أن مركز الايداع يعد من المؤسسات التي تحول فائضاً لخزينة الدولة كونها تتقاضى رسوماً بدل الخدمات التي تقدمها للمستثمرين.