أغطية مناهل مهترئة في منطقة الأشرفية والأمانة خارج التغطية !! الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا التنمية الاجتماعية تضبط 7 أشخاص بتهمة التسخير للتسول الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 19-2-2020 الملك وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية في عمان.. الأحد سلسلة من المنخفضات قادمة الى الاردن – فيديو الحكومة تستهدف إطلاق 100 خدمة حكومية إلكترونية في العام 2020 قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم نقض حكم بسجن متهم 7 أعوام لإضرامه النيران بـ3 صرافات آلية "تسلل” نيابي يحول جلسة “أعمال التأمين” التشريعية إلى “مختلطة الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد راصد” يؤكد ارتفاع معدل غياب النواب عن الجلسات حازم الناصر : إسرائيل عطلت مشروع ناقل البحرين..وإلغاء سلطة المياه خطأ كبير
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-11-27 | 12:34 pm

غرايبة يؤكد ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي (صور)

غرايبة يؤكد ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي (صور)

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، إن تكنولوجيا المعلومات أصبحت، اليوم أكثر نمواً من السابق، حيث يزداد نموها خمسة أضعاف عن القطاعات الأخرى.

وأكد غرايبة ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي بدءاً من البنى التحتية التي يتميز بها الأردن، مشيراً إلى أن خدمات 4G منتشرة في جميع المحافظات، وأن التنافسية بين شركات الاتصالات أدى لانخفاض أسعارها، إضافة إلى وجود شبكة الألياف الضوئية الحكومية الموزعة في كافة أنحاء المملكة.

وقال، إن المحور الآخر لنمو الاقتصاد الرقمي هو الدفع الرقمي، وأنه "يجب علينا كدولة أن نحفز هذه الثقافة، إذ يساعد الدفع الرقمي على توفير الوقت والراحة للمواطنين وضبط سوق الدفع"، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت قراراً للعام القادم بعدم استلام البدل النقدي في المؤسسات الحكومية حيث يشكل هذا البدل وسيلة للفساد الصغير وتضييع الأموال.

وأضاف الوزير غرايبة خلال لقائه في المنتدى الإعلامي الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بدعم من شركة زين، أن الريادة الرقمية والتي تعد من أهم محاور النمو الاقتصاد الرقمي، جاءت من أجل المنافسة في الأسواق العالمية، مبيناً أن الوصول إلى الريادة الرقمية تحتاج إلى الوصول للاسواق والتمويل، إضافة إلى محور برامج التدريب والمهارات التي تشكل محفزاً أساسياً لجذب الشركات العالمية للاردن.

وأضاف، أن مجموعة من المحامين تطوعوا لعمل ورقة سياسات عن مطالب الشركات الناشئة للحديث مع الجهات المعنية لتحسين الإجراءات التي تسهل سوق العمل.

وفي ختام اللقاء، أجاب الوزير على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم.