"السير" تدعو السائقين إلى تشغيل الإضاءة المنخفضة نهاراً خلال الأمطار كُتلة هوائية قُطبية تؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر في العاصمة الثلاثاء - تفاصيل وفاة شخصين وإصابة أثنين آخرين إثر حادث تدهور بمحافظة إربد ارتفاع موجودات صندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي لنحو 10.98 مليار دينار تعيين 800 معلمة ومساعدة من التخصصات المشبعة لرياض الأطفال أخبار وأسرار الناس في الاردن الصفدي: علينا جميعا أن نعمل للحفاظ على الهدوء والخروج من أزمة التوتر التي هددت المنطقة كلها بحرب كانت ستكون دمارية لو تمت بعد قرار ازالة الدوار..اجتماع طارئ لاصحاب مجمعات ومحلات ومكاتب في منطقة سوق الرابيه لليوم الحادي عشر.. عمليات البحث لا زالت متواصلة عن الشاب "حمزة الخطيب" الذي جرفته السيول في الزرقاء وزير الخارجية ونظيره العراقي يعقدان مباحثات في بغداد اليوم نجدة الزرقاء تضبط (7) كفوف حشيش و1000 حبة كبتاجون منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة و أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات - تفاصيل وفيات السبت 18-1-2020 انتهاء التسجيل الأولي للحج .. الإثنين الناصر: نظام الخدمة المدنية عالج عدة إشكالات السبت.. طقس بارد وأمطار على فترات “الأمانة” تطلق 7 مشاريع على خريطة الاستثمار في عمان اليوم معان: 300 ألف دينار كلفة كراج شاحنات لا يعمل منذ 15 عاما الحكومة تطرح سياسة الذكاء الاصطناعي للاستشارة العامة خلال أسابيع العسعس: فكاهة الأردنيين لم تزعجني
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-12-02 | 09:57 am

شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!

شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!

جفرا نيوز- يحتاجُ بعض الأشخاص لشرب فنجانٍ من القهوة أو الشاي لإيقاظهم في الصباح، بينما يختار البعض كوبًا من الماء البارد ليبدأوا يومهم بها، إذ اعتادوا على ذلك، ولكن يبدو أنه أصبح من المفيد إعادة النظر في كيفية بدء صباحك لأنَّ الأبحاث تظهر أنَّ شرب الماء الدافئ على معدةٍ فارغة يوفر مزايا صحية عديدة.

وتقول ستيلا ميتسوف، اختصاصية التغذية السريرية وخبيرة الصحة: "يُوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح، عادةً، مع غمر الليمون، أو مع الشاي الذي يظهر أنه يقلل من النشاط الجذري الحر في الجسم، إذ يزيد شرب الماء الدافئ من تحسين عمل الأمعاء، مما يساعد على الهضم وينظّم حركات المعدة".

وإليكِ 7 أشياء مفيدة ستحدث لجسمك عندما تبدأين في شرب الماء الدافئ في الصباح:
إنَّ وجود السموم في الجسم يمكن أن يجعل قدوم الشيخوخة بشكلٍ أسرع حقيقة واقعة، وعندما تتراكم السموم في الجسم، يصبح عرضةً للمرض والشيخوخة، ومن هنا يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تطهير الجسم من السموم.

علاوةً على ذلك، يمكن أن يساعد في إصلاح خلايا الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى زيادةٍ في مرونة بشرتك.

يُخفّف الألم

العلاج الطبيعي الفعّال لتخفيف الألم من تشنجات الحيض هو الماء الدافئ، إذ ترتاح عضلات المعدة ويساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

علاوةً على ذلك، يُعد الماء الدافئ علاجًا فعالًا لجميع أنواع التشنجات لأنه يُحسّن الدورة الدموية ويساعد على استرخاء العضلات في الجسم.

يُساعد على فقدان الوزن

ربما تحاولين إنقاص وزنك وسمعتِ أن شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يكون مفيدًا، هذا صحيح، إذ إنَّ الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، والذي بدوره يزيد من معدل الأيض، مما يمنح الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

وفي حال بدأتِ يومك بشرب كوبٍ من الماء الدافئ مع الليمون، فستساعدين جسمك على تحطيم الأنسجة الدهنية، كما يتحكّم الماء الدافئ أيضًا في شغف الطعام لأنَّ الليمون يحتوي على ألياف البكتين.