وفاة جديدة بمستشفى التوتنجي وتسجيل 191 اصابة محلية جديدة بكورونا إعفاء د.اسحق من ملف كورونا ونقل الخشمان من حمزة الى السلط والنصير بديلا - تشكيلات واسعة التربية : رفع العزل عن مدارس الاشرفية والعودة للدوام الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا توق: الأسس الجديدة لا تلغي امتحان الثانوية العامة، ونعمل على مبادئ قبول عادلة ومنصفه للجميع إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-12-05 07:26 pm

برغي يكلّف مطعما غرامة كبيرة

برغي يكلّف مطعما غرامة كبيرة

- قضت محكمة بريطانية بتغريم مطعم للوجبات السريعة يقدم مأكولات هندية بحوالي 20 ألف دولار، وذلك بعد أن عثر على "برغي" طوله 3 سنتيمترات، في وجبة طعام. وطالبت المحكمة بتغريم مطعم "نايس آند سبايسي" في مدينة لانكستر مبلغ 20 ألف دولار بعد أن عثر عميل على برغي معدني داخل وجبة تعرف باسم "بصل باجي"، وبعد أن اكتشف المفتشون 7 انتهاكات للمطعم تتعلق بالسلامة والنظافة.
وقام القضاة بزيارة المطعم، بعد تلقي الشكوى بشأن البرغي، ووجدوا أن هناك أعمال بناء تجري في الموقع، ولم يكن الطعام أثناء ذلك محفوظا بشكل صحيح.
واستمعت محكمة الصلح في لانكستر إلى كيفية تخزين المكونات دون حاويات مغطاة في منطقة البضائع الجافة المتربة والقذرة، التي لم يكتمل بناؤها بعد.
ولم يمثل صاحب المطعم أمام المحكمة كما لم يحظ بتمثيل قانوني، غير أن هذا لم يمنع القضاة من الاستماع إلى القضية في غياب مالك المطعم، ووجدوا أنه مذنب في جميع التهم السبع.
وبالإضافة إلى الغرامة، فرض على المطعم، المسجل في منطقة أولدهام بمانشستر الكبرى، دفع رسوم إضافية بقيمة 223 دولار للضحايا و2000 دولار عبارة عن تكاليف المحاكمة.
وقال مدير المجتمعات المحلية والبيئة في مجلس مدينة لانكستر مارك ديفيس "يقع على عاتق جميع شركات الأغذية واجب أساسي تجاه عملائها لتشغيل أعمالهم بطريقة مسؤولة لضمان إعداد الطعام الذي يقدمونه في ظروف صحية ومناسبة للاستهلاك البشري".
وأضاف أن السلطات لن تتردد في محاكمة المطاعم ذات معدلات النظافة الغذائية المنخفضة والتي لا يمكنها إثبات أنها تتخذ خطوات للتحسين.
وكان المطعم قد تلقى في نوفمبر 2018 تحذيرا كتابيا بعد أن كشفت عملية تفتيش مفاجئة عن مخاوف مماثلة في ذلك الوقت، حيث وجد مسؤول التفتيش مكونات مكشوفة كانت معرضة لخطر التلوث، وفق ما ذكرت صحيفة "ميترو" البريطانية.