دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية دعوة سعودية للاردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين الادارية تنقض قرارا لنقابة الممرضين وتعيد تقاعد أحد منتسبيها الشحاحدة: الجراد ينذر بأزمة كبرى وفاة سائح ايطالي بسبب سقوط حجر عليه..ومصادر في سلطة البترا تكشف "لجفرا" الاسباب المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة العضايلة يبحث مع السفيرة الفرنسية أوجه التعاون المشترك "التشريع والرأي" تنشر مسودة التنظيم الاداري لمكافحة الفساد وفد من فرع نقابة المعلمين الاردنيين/ العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا إجراءات رادعة بحق مركبات ومشغلي "التطبيقات الذكية" المخالفة - (التفاصيل) وفيات الخميس 20-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-12-09 | 02:54 pm

البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة

البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة

جفرا نيوز - قال وزير العمل نضال البطاينة، الاثنين، إن نحو 7 آلاف شخص تركوا العمل من بين 30 ألف فرصة عمل وفرتها وزارة العمل.

وبين البطاينة، خلال اجتماع لجنة العمل النيابية برئاسة النائب خالد أبو حسان وحضور عدد من النواب، لمناقشة استراتجية الوزارة وآلية عملها، أن الوزارة مستمرة على منهجيتها بالتشبيك بين طالبي العمل والشركات وفرص العمل ، علاوة على تنظيم سوق العمل، وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة.

وأضاف أن الوزارة تجري دراسة للوقوف على أسباب ترك العمال عملهم، موضحا أن الوزارة، وخلال جولة تفتيش على مصنع في سحاب، وجدت 220 عاملة منزل هاربة تعمل فيه.

وأشار البطاينة إلى أن الحد الأدنى للأجور سيدرس في بعض القطاعات ويتم تحويل بعضها إلى نظام العمل بالساعات.