محافظ معان: بنك متنقل في قضاء إيل لصرف الرواتب وفيات الخميس 24-9-2020 المستقلة للانتخاب تزيل عددا من لوحات الدعاية الانتخابية المخالفة إصابتان جديدتان بكورونا في مأدبا البطاينة: ضبطنا أشخاص حاولوا الالتفاف على الانظمة عبر التسجيل في الضمان الاجتماعي لغاية إعفائهم من خدمة العلم..ولجنة تحقق الرزاز عن رحيل حكومته: لو دامت لغيرك ما آلت إليك.. وسنخدم الوطن حتى آخر رمق غوشة : المتسوق الخفي يعود للعمل في جميع الدوائر الحكومية الخميس ..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة بدء عزل قضاء إيل في معان وسط مخاوف من تزايد الإصابات - تفاصيل “الحمة”: إغلاق 50 مسبحا واستراحة شعبية يلقي بـ350 عاملا إلى صفوف البطالة انخفاض آخر على الحرارة الخميس عبيدات: حصيلة الاصابات الأسبوعية أكثر دقة من اليومية 38 إصابة جديدة بكورونا في الكرك النعيمي: قرار بعودة المدارس او تمديد إغلاقها قبل نهاية الشهر الحالي استمرار إغلاق هيئة الاستثمار حتى صباح الأحد وزير الاوقاف: لا صلاة في المساجد الجمعة المقبلة تعليق الدوام في 17 مدرسة جديدة والتحول الى التعليم عن بعد العراق يدعو لتفعيل الاتفاقات مع الأردن الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات وفاتان و 363 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 354 منها محلية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-12-12 12:08 pm

استياء من نظام التعيينات على الوظائف القيادية ..ومرشحون يؤكدون "لجفرا" : غياب لشفافية وتكافؤ الفرص

استياء من نظام التعيينات على الوظائف القيادية ..ومرشحون يؤكدون "لجفرا" : غياب لشفافية وتكافؤ الفرص

جفرا نيوز - امل العمر 
اثار نظام الوظائف القيادية استياء لعدد كبير من المتقدمين حيث اكد بعض  متقدمين للوظائف لاكثر من مرة  بأن النظام لا يعطي المتقدم حقه وان العديد من المتقدمين كفؤين ولا يجدون فرصة لهم للعمل بأحد هذه الوظائف مؤكدين على ان واسطات  تضغط على الجهات المعنية لتوظيف اشخاص محددين .  
 واضافوا "لجفرا نيوز" ان  نظام التعيين على الوظائف القيادية يخلو من أية أحكام توجب على مجلس الوزراء  إصدار ونشر تقرير مفصل عن الوظيفة العليا القيادية التي تم اشغالها ومواصفتها ومكان وزمان الإعلان عنها وعدد المتقدمين لهذه الوظيفة، وأسباب قبول بعض الطلبات ورفض بعضها الاخر، وتوصيات لجنة الفرز واللجنة الوزارية، وذلك بمعايير العدالة والشفافية والنزاهة والحياد وتكافؤ الفرص، ولكي يكون مقدمي طلبات التوظيف على هذه الوظائف القيادية العليا على دراية ومعرفة بجميع الإجراءات التي تمت لإجراء هذا التعيين.
و تعلن الحكومة باستمرار عن توفر وظائف قيادية في مختلف الوزارات ضمن شروط محددة حيث يتولى ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق  مع الجهات المعنية  ومن ثم رفعها الى مجلس الخدمة المدنية لإقرارها . 
و يعد الديوان سجلا خاصا للوظائف القيادية ممن تنطبق عليهم الشروط إشغال الوظائف القيادية المنصوص عليها في هذا النظام، والتشريعات ذات العلاقة للاستفادة من مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية لأي غاية من الغايات ذات العلاقة بالوظيفة العامة . 
ومن جهته اكد ديوان الخدمة المدنية بتصريحات "لجفرا نيوز" ان الديوان يقوم  باعداد كافة الاجراءات المتعلقة بتقييم القدرات بالتنسيق مع الجهات المعنية .
واضافوا ان الديوان يعد نموذجا الكترونيا لتقييم السيرة الذاتية بموجب نظام استقبال طلبات التوظيف الالكتروني المعد من قبل الديوان، ويعبأ من قبل لجنة الفرز ويتضمن معايير لتقييم مؤهلات وخبرات ومعارف ومهارات وقدرات (الكفايات الوظيفية) وغيرها للمتقدمين . 
و استثنت الحكومة المحافظين والسفراء، وعند تجديد العضوية للمفوض، من تعليماتها الجديدة بشأن التعيين على الوظائف القيادية، فيما حددت الوظائف القيادية بأنها أي وظيفة من وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا أو ما في حكمها الواردة في نظام الخدمة المدنية وأي وظيفة يتم التعيين عليها بقرار من مجلس الوزراء .    ويعرف نظام التعيين على الوظائف القيادية بأنها اية وظيفة من وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا او ما في حكمها الواردة في نظام الخدمة المدنية واية وظيفة يتم التعيين عليها بقرار من المجلس ويقرر شمولها بأحكام هذا النظام .