الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا التنمية الاجتماعية تضبط 7 أشخاص بتهمة التسخير للتسول الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 19-2-2020 الملك وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية في عمان.. الأحد سلسلة من المنخفضات قادمة الى الاردن – فيديو الحكومة تستهدف إطلاق 100 خدمة حكومية إلكترونية في العام 2020 قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم نقض حكم بسجن متهم 7 أعوام لإضرامه النيران بـ3 صرافات آلية "تسلل” نيابي يحول جلسة “أعمال التأمين” التشريعية إلى “مختلطة الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد راصد” يؤكد ارتفاع معدل غياب النواب عن الجلسات حازم الناصر : إسرائيل عطلت مشروع ناقل البحرين..وإلغاء سلطة المياه خطأ كبير القبض على متهم بقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين خلال مشاجرة في مخيم حطين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-01-12 | 10:44 am

أمجد العريان يدعو إلى الاهتمام بخريج الصيدلة لبناء قيادات صيدلانية شبابية واعدة

أمجد العريان يدعو إلى الاهتمام بخريج الصيدلة لبناء قيادات صيدلانية شبابية واعدة

 

جفرا نيوز - استعرض الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان، أهمية القيادة في عالم الصيدلة وريادة الأعمال وصفات القائد ومدى تأثيره وأهميته في إنجاح أي عمل.

وقال العريان، إن القيادة في عالم الصيدلة في ظل مجتمع المعرفة أفضت إلى وجود رؤى مشتركة تغيرت خلالها النظرة التقليديّة للمهنة حيث "شهدنا مرحلة متقدمة من التطور لمواكبتنا للتقنيات الحديثة في عالم الصيدلة الذي شهد تطوراً في صناعة الأدوية والمستحضرات وتركيب الأدوية وصناعتها ما ساهم في أن يكون للصيادلة مجال خصب للإبداع إلى أن أصبح الصيدلي الخبير الأول في الدواء".

جاء ذلك خلال استضافته في كلية الصيدلة بجامعة الشروق الأوسط ، ضمن الموسم الثقافي الثاني الذي أطلقته الكلية، وبحضور عميد الكلية الدكتور عمار المعايطة وعدد من أساتذة الجامعة وطلبة الكلية. 

وعرض العريان دور الصيدلي السريري والدكتور صيدلي في تحمل مسؤولياته المهنية الوطنية وعلاقة التكاملية مع الأطباء والممرضين وجميع الطواقم الطبية لمساعدة المرضى في الحصول على أفضل الخدمات الطبية، مشدداً على أن الصيدلاني مصدر موثوق للمعلومات الدوائية، مشيرا إلى أن مهنة الصيدلة تحمل عناصر جوهرية في قيمها ورؤاها وأهدافها في مجالات التعليم الصيدلي وتحضير الأدوية والصناعة الدوائية.

وفي معرض رده على اسئلة الطلبة دعا العريان إلى الاهتمام بخريج الصيدلة ليكون قادراً ومتمكناً وفاعلاً وإزالة العوائق أمامه بهدف بناء قيادات صيدلانية شبابية واعدة نشطة من خلال تعزيز دورهم في المشاركة الفاعلة في صنع القرار وتحمل المسؤولية ليكون لديهم شعور مشترك بالهدف لإتقان استراتيجيات النجاح، داعيا في الوقت ذاته الطلبة الى دراسة تخصصات جديدة في الصيدلة لفتح آفاق عمل جديده لاستيعاب اعداد الخريجين .

وقدم العريان للطلبة نبذة عن مسيرة حياته العلمية والتحاقه بدراسة تخصص الصيدلة والتخرج من كبرى الجامعات العالمية، موضحا انه أسس مجموعة صيدليات "فارمسي ون" في مختلف مناطق المملكة والتي يبلغ عددها حاليا ١٠٥ فروع جميعها بنيت بسواعد أردنية وطاقات شبابية حيث يبلغ فريق عملها ما يقارب ١٠٠٠ شخص.

يذكر ان كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط تستضيف متخصصين في عالم الصيدلة والأدوية والطب بهدف صقل مهارات الطلبة وتزويدهم بخبرات الرياديين والقياديين للاستفادة من خبراتهم العملية لتأهيلهم لسوق العمل.