البدور : نجاح التامين الصحي الشامل بحاجه لدمج جهود القطاع الصحي العام الامن :ضبط سائق قام بالاستهتار بحياة الطلاب اثناء نقلهم أغطية مناهل مهترئة في منطقة الأشرفية والأمانة خارج التغطية !! الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا التنمية الاجتماعية تضبط 7 أشخاص بتهمة التسخير للتسول الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 19-2-2020 الملك وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية في عمان.. الأحد سلسلة من المنخفضات قادمة الى الاردن – فيديو الحكومة تستهدف إطلاق 100 خدمة حكومية إلكترونية في العام 2020 قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم نقض حكم بسجن متهم 7 أعوام لإضرامه النيران بـ3 صرافات آلية "تسلل” نيابي يحول جلسة “أعمال التأمين” التشريعية إلى “مختلطة الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-01-13 | 04:02 pm

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

جفرا نيوز – طالب النائب حابس الفايز الحكومة بفتح باب التجنيد في الجيش لأبناء البوادي الثلاث، واستثناءهم من المؤهل العلمي.

واتهم الفايز أثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2020، الحكومة بأنها "تضيق الخناق على المستثمرين" من خلال فرضها لضرائب ورسوم وغرامات مالية على المستثمرين قبل بدء عملهم بالمشروع، على حد وصفه.

وطالب بالتسريع في قانون "حبس المدين" وإرساله إلى مجلس النواب لإيجاد حل جذري للموقوفين بسبب التعثر المالي.

كما طالب أن تلغي الحكومة فوائد القروض الممنوحة للمزارعين من صندوق الاقتراض الزراعي، وأن تعفي المواد المستعملة في القطاع الزراعي من الضرائب والرسوم.

وطالب بتخفيض سعر أعلاف المواشي وبالتالي تخفيض العبئ على مربيهم، مبينا أن أسعار المواشي لا تغطي تكاليف الأعلاف.

وعزا ذلك إلى السماح بإستيراد الأسماك واللحوم المجمدة والأغنام من الخارج وبشكل غير منصف، بحسب قوله ، وطالب بالأسراع بتنفيذ مستشفى لواء الجيزة الحكومي، لافتا إلى الحاجة الماسة لها، ونظرا لوجود أرض مُتبرع بها لبناء المستشفى.

كما طالب بإنشاء مستشفى عسكري في لواء الموقر، بالإضافة لإيجاد فرص عمل لحاملي شهادة الدكتوراة في الجمعات الخاصة واستبدال هيئة التدريس غير الأردنيين بالأردنيين.

وطالب بتخصيص نسبة من التعيينات في هيئة التدريس لأبناء البادية الوسطى وحملة الشهادات العليا في التعيين في الجامعات الحكومية؛ كجامعة آل البيت واليرموك والأردنية والهاشمية والألمانية ، ودعا إلى إشراك قرى لواء الجيزة بشبكة الصرف الصحي، مشيرا إلى أن محطة تنقية جنوب عمّان تقع فيها.