جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع 0.05٪ نسبة وفيات كورونا بالاردن مطار الملك حسين في العقبة يستقبل اولى الرحلات الجوية من مصر التحول الى التعليم عن بعد في 15 مدرسة جديدة (اسماء) “التربية” تنفي صحة وجود صورة متداولة في مناهجها الكرك: شباب لواء القصر يطلقون مبادرة للحظر الطوعي.. ويوزعون المعقمات النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-01-13 04:02 pm

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

جفرا نيوز – طالب النائب حابس الفايز الحكومة بفتح باب التجنيد في الجيش لأبناء البوادي الثلاث، واستثناءهم من المؤهل العلمي.
واتهم الفايز أثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2020، الحكومة بأنها "تضيق الخناق على المستثمرين" من خلال فرضها لضرائب ورسوم وغرامات مالية على المستثمرين قبل بدء عملهم بالمشروع، على حد وصفه.
وطالب بالتسريع في قانون "حبس المدين" وإرساله إلى مجلس النواب لإيجاد حل جذري للموقوفين بسبب التعثر المالي.
كما طالب أن تلغي الحكومة فوائد القروض الممنوحة للمزارعين من صندوق الاقتراض الزراعي، وأن تعفي المواد المستعملة في القطاع الزراعي من الضرائب والرسوم.
وطالب بتخفيض سعر أعلاف المواشي وبالتالي تخفيض العبئ على مربيهم، مبينا أن أسعار المواشي لا تغطي تكاليف الأعلاف.
وعزا ذلك إلى السماح بإستيراد الأسماك واللحوم المجمدة والأغنام من الخارج وبشكل غير منصف، بحسب قوله ، وطالب بالأسراع بتنفيذ مستشفى لواء الجيزة الحكومي، لافتا إلى الحاجة الماسة لها، ونظرا لوجود أرض مُتبرع بها لبناء المستشفى.
كما طالب بإنشاء مستشفى عسكري في لواء الموقر، بالإضافة لإيجاد فرص عمل لحاملي شهادة الدكتوراة في الجمعات الخاصة واستبدال هيئة التدريس غير الأردنيين بالأردنيين.
وطالب بتخصيص نسبة من التعيينات في هيئة التدريس لأبناء البادية الوسطى وحملة الشهادات العليا في التعيين في الجامعات الحكومية؛ كجامعة آل البيت واليرموك والأردنية والهاشمية والألمانية ، ودعا إلى إشراك قرى لواء الجيزة بشبكة الصرف الصحي، مشيرا إلى أن محطة تنقية جنوب عمّان تقع فيها.