دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية دعوة سعودية للاردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين الادارية تنقض قرارا لنقابة الممرضين وتعيد تقاعد أحد منتسبيها الشحاحدة: الجراد ينذر بأزمة كبرى وفاة سائح ايطالي بسبب سقوط حجر عليه..ومصادر في سلطة البترا تكشف "لجفرا" الاسباب المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة العضايلة يبحث مع السفيرة الفرنسية أوجه التعاون المشترك "التشريع والرأي" تنشر مسودة التنظيم الاداري لمكافحة الفساد وفد من فرع نقابة المعلمين الاردنيين/ العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا إجراءات رادعة بحق مركبات ومشغلي "التطبيقات الذكية" المخالفة - (التفاصيل) وفيات الخميس 20-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-01-14 | 01:13 pm

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

كشف مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة عن انخفاض حالات الاعتداء على الغابات الحرجية حيث بلغ 65 حالة مقارنة مع 400 حالة في عام 2015.

 وقال م.القضاة ل"جفرا نيوز" ان السبب يعود الى عدم التهاون من قبل وزارة الزراعة وكوادرها في الميدان ووزارة الداخلية والشرطة الملكية لحماية البيئة مع المعتدين على الحطب.

واضاف انه يتم تحويل كافة المتورطين للحكام الاداريين والدوائر القضائية وهذا يتماشى مع خطة الوزارة لتضييق الخناق على محاولات التعدي بكافة اشكالها .

واهاب القضاة بالمواطنين الى اهمية الحفاظ على الثروة الزراعية التي رزقنا الله بها خاصة ان الاردن يتمتع بمناظر خلابة علينا جميعا الحفاظ عليه. ودعا القضاة لزيادة الحديث عن اهمية هذا الشأن في المدارس وفي المساجد في كافة ارجاء المملكة مؤكدا ان تعاون المواطنين مع الوزارة من شأنه ان يقلل من حالات التعدي.

من جانب اخر كانت وزارة الزراعة وبالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه قد اطلقت مؤخرا نقاط غلق ومتابعة تم على اثرها التوقيف والتحفظ على عدد من السيارات محمله بالاحطاب وايضا عدد من الحطابين .

حيث اكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي ان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة قد وجه كوادر الحراج على تكثيف اجراءات المتابعة وتحديد نقاط غلق على الطرق بالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه ومداخل ومخارج الغابات واماكن العبور المتوقعه لضبط اي محاولات لنقل الاحطاب الناتجه عن تعديات وتحويل كافة المتورطين للحكام الادارين والدوائر القضائية.

ونوه المجالي الى انخفاض التعديات خلال العام الماضي وهذا العام بنسب كبيره تكاد تصل الى الصفر في بعض المناطق وذلك بعد تطبيق الاجراءات القانونية ودعم وتزويد كوادر الحراج بالاليات المناسبة والتعاون الكبير من الحكام الادارين والمواطنين في المحافظات.