الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة الهيئة المستقلة : تأجيل الانتخابات سيكون في هذه المناطق هل أطاح الإقتصاد وكورونا بالرزاز وفريقه..وكم سيعود من الوزاراء الحاليين في الحكومة الجديدة؟ بدء تقديم طلبات الصيدليات لبيع مطعوم الانفلونزا الحكومة تودع الأردنيين بتخفيض اسعار البنزين تعريفه !! الحكومة تثبت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تشرين الأول عند صفر " الصناعة " تؤكد سير العمل كالمعتاد وتطبيق كامل لإجراءات السلامة العامة الاعيان الجدد يقرأون الفاتحة على روح الصباح
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-01-14 01:13 pm

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي
كشف مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة عن انخفاض حالات الاعتداء على الغابات الحرجية حيث بلغ 65 حالة مقارنة مع 400 حالة في عام 2015.
 وقال م.القضاة ل"جفرا نيوز" ان السبب يعود الى عدم التهاون من قبل وزارة الزراعة وكوادرها في الميدان ووزارة الداخلية والشرطة الملكية لحماية البيئة مع المعتدين على الحطب.
واضاف انه يتم تحويل كافة المتورطين للحكام الاداريين والدوائر القضائية وهذا يتماشى مع خطة الوزارة لتضييق الخناق على محاولات التعدي بكافة اشكالها .
واهاب القضاة بالمواطنين الى اهمية الحفاظ على الثروة الزراعية التي رزقنا الله بها خاصة ان الاردن يتمتع بمناظر خلابة علينا جميعا الحفاظ عليه. ودعا القضاة لزيادة الحديث عن اهمية هذا الشأن في المدارس وفي المساجد في كافة ارجاء المملكة مؤكدا ان تعاون المواطنين مع الوزارة من شأنه ان يقلل من حالات التعدي.
من جانب اخر كانت وزارة الزراعة وبالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه قد اطلقت مؤخرا نقاط غلق ومتابعة تم على اثرها التوقيف والتحفظ على عدد من السيارات محمله بالاحطاب وايضا عدد من الحطابين .
حيث اكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي ان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة قد وجه كوادر الحراج على تكثيف اجراءات المتابعة وتحديد نقاط غلق على الطرق بالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه ومداخل ومخارج الغابات واماكن العبور المتوقعه لضبط اي محاولات لنقل الاحطاب الناتجه عن تعديات وتحويل كافة المتورطين للحكام الادارين والدوائر القضائية.
ونوه المجالي الى انخفاض التعديات خلال العام الماضي وهذا العام بنسب كبيره تكاد تصل الى الصفر في بعض المناطق وذلك بعد تطبيق الاجراءات القانونية ودعم وتزويد كوادر الحراج بالاليات المناسبة والتعاون الكبير من الحكام الادارين والمواطنين في المحافظات.