وزير المياه والري يطلع على سير عمليات التزويد المائي في وسط وشمال المملكة العضايلة: سنعلن عن خطة خروج المتواجدين في الحجر الصحي ابتداءً من صباح الاثنين وزارة الثقافة تطلق مسابقة "موهبتي في بيتي" 100 جائزة نقدية كل أسبوع هيئة الطاقة: سيتم دراسة موضوع قراءة العدادات بعد انتهاء الحظر الأسوار الإلكتروني قد يكون حلا للتعامل مع آلاف الأردنيين المتوقع عودتهم الصين مستعدة لمشاركة الأردن تجربتها في علاج الفيروس الخارجية تدين الهجوم الحوثي على السعودية السفارة الكويتية تدعو رعاياها للتواصل معها مسلخ عمان: 22800 طير ذبحت السبت، والمواشي الأحد الامن العام يوضح حيثيات "فيديو لسيدة" تتدعي تعرضها للتعنيف الاسري الموافقة على خطة إخلاء المحجور عليهم بفنادق البحرالميت شركة الكهرباء الأردنية: لا فواتير لشهر آذار جمع 300 عينة لمخالطين في مناطق الشمال الاونروا تبدا توصيل ادوية الامراض المزمنة بمخيم جرش وتعميم التجربة على (13) مخيم أجواء باردة اليوم وربيعية لطيفة الحرارة غدا - تفاصيل “خارجون من الحجر الصحي”.. عوارض وآثار نفسية بحاجة لدعم ومساندة! الجيش يوزّع مادة الخبز والمحروقات بقرية الجحفيّة في إربد الطلب عبر مونة مرة واحد باليوم فقط الأردن في المرتبة 77 عالميا بإصابات كورونا الامن العام : ضبط 273 مركبة و341 شخصا خالفوا أوامر الحظر السبت
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-01-16 | 12:32 pm

اين اختفى الشاب حمزة الخطيب..(9) أيام والبحث ما زال جارٍ عنه برا وبحرا وجوا !

اين اختفى الشاب حمزة الخطيب..(9) أيام والبحث ما زال جارٍ عنه برا وبحرا وجوا !

جفرا نيوز - خاص 

أين اختفي الشاب حمزة الخطيب ؟ فمنذ 9 ايام  والأردنيون يتلهفون لسماع أخبار عن هذا الشاب المفقود في سيل الزرقاء حيث جرفته مياه سيل وادي القمر.

وفي التفاصيل ، فقد وصل الشاب (26 عاما) الى منطقة وادي القمر، ليمر بمركبته "بكب ديانا" على جسر يربط بين جانبي الوادي (جبل الأمير فيصل من جهة، ومنطقة ياجوز من جهة أخرى) لكن مركبته توقفت نتيجة المياه المتدفقة من السيل، وبعد "جهد جهيد” خرج من مركبته من الجهة اليمنى (شباك مقعد الراكب، المحاذي لمقعد السائق) وصعد أعلاها، طالباً النجدة من شخص تواجد بالصدفة بالقرب من الجسر، لتكون آخر كلمة قالها لآخر من شاهده "ساعدني”، بحسب ما أفاد أبو قصي أحد شهود العيان.

الشاب حمزة الخطيب وبعد أن زار احد اقاربه وتناول الطعام وشرب القهوة، وفق وسائل اعلامية ، كان عائداً لمنزل ذويه في منطقة الجريبة بلواء الرصيفة في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء ذلك اليوم، حين داهمته السيول ليصبح بعدها في عداد المفقودين حتى الآن.

ومنذ ذلك الوقت استخدمت طائرات مسيرة ومزودة بكاميرات ترتبط مع حافلة القيادة والسيطرة فوق المناطق الوعرة، واستخدمت كلاب البحث المدربة، إضافة لقوارب البحث والتفتيش في سد الملك طلال وتواصل الفرق المتخصصة في الإنقاذ والغطس وفريق البحث والإنقاذ الدولي البحث عن الشاب منذ ذلك اليوم وحتى اليوم.

ويعمل في عمليات البحث أكثر من 250 عنصر من الدفاع المدني، جرى توزيعهم ضمن 10 مجموعات عمل، تضم فرق غطس وإنقاذ من عدد من مديريات الدفاع المدني في البلاد بالإضافة إلى فريق البحث والإنقاذ الدولي إضافة إلى استخدام مواتير لقص الأشجار المتشابكة في مناطق البحث .

وكان مدير الأمن العام أوعز في وقت سابق بتوسيع نطاق البحث، وتعزيز الجهود المبذولة للعثور على الشخص الذي جرفته مياه سيل وادي القمر بمحافظة الزرقاء، وتسخير كافة الإمكانيات الفنية والبشرية المتاحة وفق خطة منظمة لتكثيف عمليات البحث والتفتيش على طول مجرى سيل الزرقاء.

كما ودفعت مديرية الأمن العام تعزيزات بشرية وآلية من خلال كتيبة مهام خاصة من قوات الدرك، وسرية من قيادة لواء الصحراء التابعة لقوات الشرطة، لدعم الجهود التي تبذلها فرق الدفاع المدني منذ مساء الأربعاء الماضي واستخدمت فيها الأجهزة والمعدات المتخصصة.

الناطق الإعلامي في الدفاع المدني بين صباح اليوم أنه لليوم التاسع على التوالي لا زالت الفرق المتخصصة في الدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك تواصل عمليات البحث والتفتيش عن الشاب المفقود الذي جرفته المياه في سيل وادي القمر في محافظة الزرقاء وتستخدم فرق البحث والإنقاذ في عمليات البحث والتفتيش آليات ثقيلة لإزالة الطمي الذي تشكل في بعض البرك العشوائية بمجرى السيل واستخدام طائرات مسيرة بدون طيار وكلاب البحث والإنقاذ وقوارب لعمليات التفتيش في سد الملك طلال.

وأضاف إلى أنه يشارك في عمليات البحث والتفتيش ما يزيد عن (2000) شخص مزودين بمعدات بحث وإنقاذ متخصصة لتمشيط وتفتيش طول مجرى السيل الممتد من وادي القمر وصولاً إلى سد الملك طلال.