"جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟ طقس بارد نسبيا السبت 3720000 دينار تبرعات عبر إي فواتيركم للصحة إطلاق منصة "مونة" والتوصيل من العاشرة صباحاً حتى الـ 6 مساءً تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن توضيح من وزير العمل إلى اصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص لتحويل الرواتب صحيفة بريطانية تشيد بإجراءات الأردن في مواجهة فيروس كورونا.. ماذا قالت ؟ الشواربة:لن نترك اربد.. السماح بفتح شركات الصرافة الأحد لتقديم خدمة الحوالات ويسمح لها بخدمة التوصيل المنزلي الامن العام : المباشرة بنقل المركبات المضبوطة الى ساحات الحجز بالسواقة والموقر وارتفاع عدد المركبات المضبوطة منذ الصباح الى ٥٥٣ مركبة . جابر: الملك أمر بإحضار 100 ألف جهاز فحص "كورونا" إضافي ستصل خلال 8 أيام، وفحصنا اليوم الجمعة حوالي ألف ونتتبع كل من خالط العضايلة : ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزوّرة وسيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم الشحاحدة: إيقاف تصدير 6 أنواعٍ من الخضار وتوريد أطنان منها للأسواق
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-01-16 | 08:50 pm

الغذاء والدواء تلغي تسجيل كريم ابل جرين

الغذاء والدواء تلغي تسجيل كريم ابل جرين

جفرا نيوز- قررت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الغاء تسجيل مستحضر كريم "جرين ابل" والمسجل لدى المؤسسة على انه من انتاج شركة "جرين ابل اَي ان سي" من بلد المنشأ تركيا، وإحالة صاحب العلاقة الى النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
وقالت المؤسسة، انها قامت بالتفتيش على الموقع الخاص بتسويق المستحضر التجميلي وتبين أن المستحضر يتم تحضيره وتعبئته ذاتيا ولا يتوفر فيه شروط التصنيع الجيد ويتعارض مع الوثائق المعتمدة في ملف التسجيل لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأضافت المؤسسة في بيان اليوم الخميس، انها رصدت مقطع فيديو ترويجي للمستحضر يدعي احتوائه على استطبابات وخصائص علاجية بشكل مضلل للمواطن ومخالف لما هو وارد في كتاب التسجيل.

وقامت المؤسسة بسحب عينات من المستحضر والعمل على تحليلها حسب الاصول في مختبرات الرقابة الدوائية، وأظهرت نتائج التحليل بان التركيبة مخالفة لما هو معتمد في بطاقة البيان في ملف التسجيل، وقد كانت نتيجة فحص الحموضة ( بي أش) للمستحضر خارج حدود المواصفة المعتمدة وخالية من المادة الفعالة.

ودعت المؤسسة انها ومن حرصها على سلامة ومأمونية المنتجات التجميلية المتداولة في السوق المحلي الى عدم استخدام المستحضر كونه غير مطابق من حيث التركيبة والادعاءات لما تم اعتماده في ملف التسجيل.