ارتفاع ملموس على الحرارة الخميس عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا علاج حالة نادرة لطفل في مستشفى بالكرك إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن العضايلة : هناك فرصة قوية للأردن لإعادة حركة السفر والمطارات إلى طبيعتها رغم عدم انتهاء الوباء احتراق مركبة وسط عمّان تعيينات في وزارة الشباب - اسماء الملك: نرفض أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية الملك يلتقي متقاعدين عسكريين اصابة كورونا محلية جديدة واحدة في الاردن الوزني: 50 مشروعا إستثماريا رخصت خلال جائحة كورونا بريزات يعلق على نكتة "الّي بسبح مع الرئيس بصير وزير"! موظفون حكوميون الى التقاعد (اسماء) مناشدة من سكان حي الجيش بالرصيفة لجلالة الملك دراسة تظهر وقوع 55 بالمئة من مستخدمي الفيسبوك ضحايا للتضليل الاعلامي 27 اصابة بحادث تدهور حافلة في منطقة البحاث بمرج الحمام - صور الأردن يقرر حظر التدخين بأشكاله كافة داخل الأماكن المغلقة بنسبة 100% الحكومة تعلن تخفيض الضرائب على المواطنين بالفنادق والمطاعم السياحية البادية الشمالية الشرقية: 20 اعتداء على خطوط المياه الناقلة منذ مطلع العام الاحزاب السياسية في الأردن مهددة بالاختفاء مع شح التمويل المالي لها؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-02-12 | 02:07 pm

الحموري: دراسة مقارنة لأسعار السلع المشمولة بتخفيض ضريبة المبيعات

الحموري: دراسة مقارنة لأسعار السلع المشمولة بتخفيض ضريبة المبيعات

جفرا نيوز -  قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري إن الوزارة ستجري دراسة مقارنة لأسعار السلع التي شملها قرار مجلس الوزراء بتخفيض ضريبة المبيعات مؤخرا خلال الأسابيع المقبلة لمعرفة مدى انعكاس هذا التخفيض على الأسعار.

وأضاف الحموري ان تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسية جاء حرصا من الحكومة على تخفيف الأعباء عن المواطنين، مؤكدأ أهمية تجاوب القطاعات التجارية مع القرار وعكسه على الأسعار في السوق المحلي.

وأشار الى أن الوزارة تراقب بشكل يومي أسعار مختلف السلع الأساسية من خلال الجولات الرقابية التي تقوم بها فرق الرقابة وتشمل كافة مناطق المملكة، مؤكدا أن الوزارة تحرص على استقرار الأسعار وعدم ارتفاعها لأسباب غير مبررة.

وبين الوزير الحموري أنه يتم في بعض الحالات تحديد سقوف سعرية لبعض السلع بعد سلسلة من الاجراءات والتحاور مع الجهات المعنية من القطاع الخاص.

بترا