مجلس خدمات إربد ينفذ حملة تعقيم لبلدة سوم المناطق الحرة تتعامل مع ارساليات الشحن بحدها الادنى اخلاء 13 شخصا من الحجر الصحي في العقبة برنامج الأغذية العالمي بالأردن يواصل دعمه للاجئين أثناء أزمة كورونا اطلاق خدمة استشارات لأهالي أشخاص ذوي الإعاقة الذهنية نقيب أصحاب المخابز: مخابز الأغوار الجنوبية لم تحصل على تصاريحها الإلكترونية عمال المياومة بمرافق المدن الصناعية يستلمون مستحقاتهم استئناف العمل بالسوق المركزي و"مسلخ الأمانة" "الزراعة": السماح للسيارات بنقل المنتوجات الزراعية من فجر السبت وحتى 2 ظهراً دائرة قاضي القضاة: إيصال النفقات الشرعية الكترونيا ارتفاع كبير على الحرارة الحكومة تحدد القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول مدير الحسين للسرطان ينشر صورة لرئتي مصاب بكورونا البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في المملكة الرزاز: كل مر سيمر.. ويجب ان تكون جاهزيتنا عالية والبدائل حاضرة العضايلة: حظر التجول مرهون بمدى الالتزام بالاجراءات الوقائية جابر: تسجيل 11 اصابة جديدة وارتفاع العدد الاجمالي الى 310 و 13 حالة شفاء الطروانة يعلق على حادثة توقيف نائبين: الجميع ملزم بتنفيذ أوامر الدفاع الحواتمة للأردنيين : ضربتم اليوم اروع امثلة المواطنة الحقة والوعي والحرص على الوطن وسلامة افراده ولي العهد ينقل اعتزاز الملك بجهود مؤسسة الاذاعة والتلفزيون
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-02-13 | 09:43 am

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

جفرا نيوز- أفادت أبحاث طبية أجريت في imperial College في لندن الخطر الكبير الذي يشكله تناول الملح على الحياة البشرية. ووجدت أن هذا قد يسبب 26000 ألف نوبة قلبية وجلطة دماغية من الآن وحتى العام 2025.

 

وتوصل الباحثون إلى أهمية عدم تناول كمية كبيرة من الملح مع الإشارة إلى أن الحد الأقصى للاستهلاك اليومي هو 6 غرامات أو ملعقة وسط.

 

وكشفوا أنه من الممكن أن يسبب هذا أكثر من 3800 إصابة بسرطان المعدة خلال 5 سنوات. كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 1% فقط من سكان العالم يتناولون 5 غرامات من الملح يومياً، وهي الكمية الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

 

وأفاد الباحثون بأن المبالغة في إضافة الملح إلى نظام التغذية يؤدي إلى حدوث 1,6 مليون وفاة مبكرة في العالم سنوياً.

 

وقال الطبيب أنطوني لافيرتي المشرف على الدراسة إنه تم الحصول على أدلة من كل العالم تشير إلى أنه بات من الضروري الحد من تناول الملح والسكر من أجل الحفاظ على صحة سليمة.