(25) فريقا للاستقصاء الوبائي يجمع (291) عينة من المخالطين في اربد - (التفاصيل) "الأمن": ضبط (126) مركبة و (215) شخصا خالفوا أوامر حظر التجول اليوم باتصال هاتفي.. الملك والملكة يعزيان المعلمة فاطمة مسلم أجواء باردة وأمطار في الشمال والوسط "مستشفى الجامعة" يبدأ بفرز طلبات الحصول على الدواء الأحد "الضمان" تدعو المنتهية خدماتهم في القطاع العام من آذار لتقديم طلب الراتب التقاعدي التسوق عبر منصة مونة لخدمات التوصيل للمنازل - رابط البطاينة : لن نسمح بفتح اي مرفق عام او خاص دون موافقة الفريق الوزاري امين عمان يطالب بآلية لمنع الاكتظاظ بالسوق المركزي اوقاف الرصيفة تطلق مبادرة لمساعدة عمال المياومة الرزاز يوجه رسالة ألى أهل أربد : نتداعى جميعًا لحمايتكم وضبط انتشار الفيروس رجل الاعمال النوايسة يتبرع لوزارة الصحة بـ (40) جهاز تنفس متطور "جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-02-13 | 07:42 pm

كلفة ترميم بيغ بن ترتفع إلى 104 ملايين

كلفة ترميم بيغ بن ترتفع إلى 104 ملايين

جفرا نيوز- أعلن البرلمان البريطاني، اليوم الخميس، أن مشروع القانون الخاص بإصلاح برج ساعة "بيغ بن" الشهير في لندن زاد التكاليف بملايين الجنيهات، بعد اكتشاف أضرار القنابل في الحرب العالمية الثانية والتلوث والأسبستوس.
ومن المقرر ارتفاع تكلفة تجديد "برج إليزابيث" الذي يضم الساعة الشهيرة إلى نحو 88 مليون جنيه إسترليني (104 ملايين دولار أميركي)، علماً أن عملية التجديد بدأت عام 2017.

وكشف عن الأضرار الكبيرة التي يتطلب إصلاحها 18.8 مليون جنيه إسترليني إضافية بمجرد تمكن فريق المشروع من بدء المسوحات التدخلية لأول مرة في الهيكل الذي يبلغ عمره 177 عاماً.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الجهود المبذولة لإعادة البرج "إلى روعته السابقة" لا تزال على الطريق الصحيح للانتهاء في أواخر عام 2021، وفقاً للمسؤولين.

ووصف متحدث باسم لجنة مجلس العموم التي تشرف على المشروع التكاليف المتصاعدة بأنها "محبطة للغاية". وقال المدير العام لمجلس العموم البريطاني، إيان آيلز، إن مهمة "ترميم برج إليزابيث كانت أكثر تعقيداً مما توقعنا"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الخميس.

ويشمل الإصلاح مدار الساعة وآلياتها، والتشققات في بناء البرج والتآكل في السقف، وكذلك استعادة الحواف الموجودة على مدار الساعة لونها الأصلي في القرن التاسع عشر. كما سيثبت أيضاً المصعد كبديل للسلالم أعلى البرج، وستستبدل المصابيح التي تضيء الساعة بمصابيح LED منخفضة الطاقة.

يذكر أن ساعة "بيغ بن" الشهيرة لا تدق منذ عام 2017، لحماية سمع العمال الذين سيكونون قريبين جداً منها خلال أشغال الترميم. وأثار الموضوع جدلاً واسعاً في بريطانيا، حتى أن رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، قالت إن عدم سماع دقات بيغ بن حتى عام 2021 "لا يمكن أن يكون صائباً".