الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-02-17 | 01:37 pm

متضررو الباص السريع يدعون الرزاز لإعفائهم وتعويضهم وزيارتهم

متضررو الباص السريع يدعون الرزاز لإعفائهم وتعويضهم وزيارتهم

جفرا نيوز-  وجه رؤساء لجان المتضررين من مشروع الباص السريع وتقاطع الحرية ومرج الحمام دعوة عاجلة  لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لزيارة المناطق المتضررة من المشاريع والاطلاع على أحوالهم السيّئة جراء توقف أعمالهم بشكل كامل أو جزئي.
 
وعرضوا خلال لقاء مع مجلس ادارة غرفة تجارة عمان  واقع الحال الصعب الذي يواجهونه نتيجة لأعمال الباص السريع والجسور والانفاق مما أدى  لإغلاق عشرات المحال التجارية والحاق الضرر بمئات الشركات.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة  أخر الإجراءات المشتركة بينهم وبين الغرفة ومنها تسجيل طلبات لدى قاضي الامور المستعجلة لاثبات واقعة الضرر وضرورة الاسراع بتعبئة الاستبانات المتعلقة بحصر الاضرار في كافة المناطق وتقدير قيمتها المالية.
 
واستمع المجلس لأهم مطالب المتضررين في كافة المناطق المتضررة وفي مقدمتها ضرورة تعويضهم عن الضرر والخسائر التي لحقت بهم جراء أعمال المشاريع وطالبوا كذلك بإعفائهم كخطوة أولية من رسوم رخص المهن والنفايات والمسقفات حتى إنتهاء أعمال المشاريع والإسراع بفتح بعض الشوارع الفرعية وإنارة  كافة المناطق التي انفصلت عنها التيار الكهربائي  للتخفيف من الأضرار وخاصة في تقاطع الحرية الذي تنفذه وزارة الاشغال العامة .

وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق أن الغرفة لن تتخلى عن المتضررين وعن المطالبة بحقوقهم المشروعة بالتعويض وستقوم بدعوة  وسائل الاعلام للقيام بجولة بمختلف المناطق المتضررة للاطلاع على حجم الضرر.

وحضر اللقاء النائب الثاني للرئيس طارق الطباع وعضوي مجلس الإدارة علاء ديرانية والمهندس جمال بدران وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن محمود الجليس