الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-02-17 | 04:21 pm

لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة

لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة

جفرا نيوز - خالد حمدان      

جرت اليوم مفاوضات ساخنة بين وزارة العدل وعدد من أعضاء المجلس القضائي من جانب ونقابة المحامين من جانب اخر ، للنظر في ايجاد الحل لامتناع وتوقف المحامين عن المرافعة في المبنى الجديد المستأجر في  منطقة الشميساني.    


وكانت نقابة المحاميين قد احتجت على نقل محكمة الاستئناف لمنطقة الشميساني ، لحين انتهاء وزارة العدل من بناء المحكمة الجديدة المجاورة لقصر العدل خلال السنوات الثلاث المقبلة.     


وبلغت دعاوي المواطنيين قرابة 1400 دعوى متعطلة منذ شهردون حراك ، بسبب قرار نقابة المحامين بمنعهم من استئناف أي قضية  ، حيث سيتعرض أي محامي للمساءلة في حال تجاوز قرار النقابة .


 وقد وفرت الوزارة مبنى من الطراز الحديث ، اضافة لتوفيرحافلات لنقل المحاميين مجانا من قصر العدل خلال خمسة دقائق والعودة بهم الى محكمة الاستئناف،  الا أن المحاميين يذهبون بشكل يومي لتأجيل قضايا موكليهم ، ومنهم من هو مقتنع بالمبنى وظروف الوزارة الاستثنائية ، وآخرين ملتزمين بقرار نقابتهم بسبب عدم توفر مواقف للمركبات وبعدها عن قصر العدل. 

 
من جانبها تؤكد الوزارة أن كافة الخدمات متاحة بالكامل للمحاميين  ، حيث وعد أحد أعضاء مجلس النقابة بالافصاح عن فحوى الاجتماع بعد انتهاء الجلسة .