الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-03-28 | 09:03 am

كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟

كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟

جفرا نيوز – كشف عضو لجنة الأوبئة د. بسام الحجاوي انه سيتم موارة جثمان السيدة الثمانينية، التي تعد أول وفاة جراء فيروس كورونا في الأردن، بحسب قانون الصحة العامة الأردني رقم ٤٧ لسنة ٢٠٠٨ وتعديلاته حول دفن الموتى.

وفي التفاصيل قال الحجاوي، انه يتم دفنها تحت اجراءات صحية باشراف الصحة العامة في الغسل والتكفين والدفن في المقبرة العامة وبما لا يشكل اي خطر على القائمين على هذه الإجراءات.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر كشف أن المرأة الثمانينية التي أعلن عن وفاتها، فجر اليوم، جراء إصابتها بفيروس كورونا كانت تعاني من تسمم بالدم.

وأضاف جابر انها أردنية الجنسية وقد انتقل لها الفيروس من عمان جراء مخالطتها مع احد المصابين.

وهذه هي أول حالة وفاة بكورونا في الأردن.

إلى ذلك، قال مدير مستشفى الامير حمزة إن السيدة المتوفاة بـ”كورونا” (83 عاما) كانت تعاني من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى "مستشفى حمزة”.