الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-04-03 | 03:33 pm

توضيح من الضمان حول تقديم مساعدات عينية لعمال المياومة

توضيح من الضمان حول تقديم مساعدات عينية لعمال المياومة

جفرا نيوز - قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي في تصريح صحفي اليوم بأن المنصة الالكترونية التي أطلقتها المؤسسة تحت الرابط
 https://service1.ssc.gov.jo/sscaid/
قبل بضعة أيام تهدف الى استقبال طلبات عمال المياومة غير المقتدرين والذين توقفت أعمالهم بسبب الأزمة الراهنة،  إضافة الى أي مواطن غير مقتدر تجاوز سن السبعين،  حيث تلقت المؤسسة حتى تاريخه (420) ألف طلب يتم التعامل معها حالياً وفق معايير وبيانات السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية، وتقوم المؤسسة بإيصال طرود غدائية أو كوبونات بقيمة معينة للمستحقين.

وأوضح بأنّ ما يتم تداوله بأن التقديم عبر هذه المنصة لأي شخص وأن المتقدم يحصل على طرد بقيمة (100) دينار أو مبلغ مالي نقدي معيّن غير صحيح، مؤكداً أن التقديم عبر المنصة محصور بفئتين الأولى فئة عمال المياومة غير المقتدرين والفئة الثانية فئة المواطنين فوق سن السبعين إذا كانوا غير مقتدرين.

وأضاف بأن ما يقدم هو إما طرد غذائي بقيمة تتراوح ما بين 40 إلى 50 ديناراً  أو كوبونات تسوق من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية من فئة (25) ديناراً حيث يعطى كوبون واحد للأسرة المكونة من 1 - 4 أفراد، وكوبونان للأسرة المكونة من 5 - 10 أفراد، وثلاثة كوبونات للأسرة التي يزيد عدد أفرادها على 10.

إصافة إلى أن المؤسسة قدّمت طروداً غذائية أساسية مستعجلة لأسر من كبار السن مكونة من فردين بقيمة (15) ديناراً.

وناشد الصبيحي جميع من يقدم طلباً للمساعدة أن يكون غير مقتدر فعلاً وفي أمسّ الحاجة حتى لا يؤثّر على حق غيره من المحتاجين، مبيّناً أنّ التحقق الأوّلي من الدفعة الأولى  للمتقدمين كشفت أن نسبة المستحقين منهم لا تتجاوز 20%، وكشف أن بعض مقدّمي الطلبات يتقاضون رواتب بالآلاف حيث تبيّن أن عدداً منهم وصلت رواتبهم إلى أربعة آلاف دينار، وهذا أمر مستهجن للغاية، وفيه اعتداء صارخ على حقوق الفئات المحتاجة ولا سيما خلال الأزمة الراهنة..!