الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-04-03 | 04:25 pm

ضبط 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات

ضبط 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات

جفرا نيوز - قال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة، إن فرق المراقبة ضبطت 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات وتم عمل الضبوطات القانونية.

وشدد على عدم التهاون مع قطع الاشجار دون الحصول على التصاريح وبالطرق القانونية.
وقال المهندس،ان المديرية اعدت خطة عمل للمحافظة على الغابات والاشجار الحرجية لجميع كوادرها في المناطق التي تضم غابات حرجية لحمايتها والمحافظة عليها من الاعتداءات الجائرة ومن بعض ضعاف النفوس.

وبحسب القضاة ، فإن فرق التعقيم عملت على تعقيم جميع المحطات الحرجية وابراج المراقبة، إضافة إلى تزويدها بمستلزمات السلامة العامة ومواد التعقيم ومنع وجود اكثر من شخصين داخل ابراج المراقبة وداخل المركبات التي تقوم بدوريات متحركة وكذلك الدوريات الراجلة للعمل بتوجيهات الحكومة للتعامل مع خطر فايروس كورونا .

واشار الى أن المشاتل الحرجية انتجت هذا الموسم 3 مليون غرسة وزع منها ضمن 20 اتفاقية تفاهم مع المؤسسات الحكومية والوزارات والشركات الاهلية حوالي مليون و400 الف غرسة منها الرعوي وأشجار حرجية وحوالي 200 الف شجرة ليوم الشجرة ومشاريع الامن الغذائي للمنظمات الدولية وما تبقى سيتم تدويره للعام القادم كونه بطيء النمو مثل السرو ليكتمل نموه .
--(بترا)