جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع 0.05٪ نسبة وفيات كورونا بالاردن مطار الملك حسين في العقبة يستقبل اولى الرحلات الجوية من مصر التحول الى التعليم عن بعد في 15 مدرسة جديدة (اسماء) “التربية” تنفي صحة وجود صورة متداولة في مناهجها الكرك: شباب لواء القصر يطلقون مبادرة للحظر الطوعي.. ويوزعون المعقمات النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-04-04 04:55 pm

كيف تتعامل خلية الأزمة مع بلاغات الاشتباه بإصابات "كورونا" ؟

كيف تتعامل خلية الأزمة مع بلاغات الاشتباه بإصابات "كورونا" ؟

جفرا نيوز - أكد مدير عمليات خلية أزمة كورونا في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، العميد الركن مازن الفراية أن الحكومة والاجهزة الامنية والقوات المسلحة تتابع انتشار وباء كورونا في الاردن بشكل حثيث.
واضاف في مداخلة عبر "العربية الحدث" أن هناك حالات بسيطة سجلت في الرمثا تم التعامل معها من قبل فرق الاستقصاء الوبائي وتم الوصول الى المخالطين للاصابة، وتحركت فرق التطهير الى الموقع لاتخاذ الاجراءات الوقائية، وتم عزل الموقع لمسافة 2 كلم حول المكان الذي وجدت به الاصابة.
وعن الاجراءات التي تتخذ بشكل سريع في اماكن توجد بها اصابات، قال الفراية إن هناك 12 خلية استقصاء وبائي في ادارة خلية الازمة على مستوى المملكة، وبمجرد وصول اتصال يشير الى الاشتباه بوجود اصابة عبر ارقام الطوارئ، يتم تقييم الوضع وتحريك فريق طبي الى مكان الاصابة والتحدث مع المصابين واخذ عينات لاجراء الفحوصات لهم، ثم نقلهم الى الحجر الصحي بانتظار ظهور نتائج الفحوصات.
وأكد أنه فورا يتم ارسال فريق تطهير الى الموقع للقيام بعمليات تطهير استباقي، ثم تبدأ الاجهزة الامنية بالوصول الى المخالطين وعزلهم، وفي حال ظهور اصابات يتم فحص جميع المخالطين.
وعن حظر التجول الشامل الذي فرض أمس الجمعة أكد الفراية أن الهدف منه اتاحة المجال امام فرق الاستقصاء الوبائي للوصول الى المصابين والمخالطين، اضافة الى انها فرصة امام الاجهزة الامنية لاعادة تنظيمها وانتشارها استعدادا للايام القادمة.
وبين أن التزام المواطنين بالحظر الشامل كان على مستوى كافة محافظات المملكة رغم وجود بعض المخالفات.