الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 | 10:19 am

(15) ألف فحص للكشف عن "فيروس كورونا" في الأردن

(15) ألف فحص للكشف عن "فيروس كورونا" في الأردن

جفرا نيوز - أجرت وزارة الصحة 15 ألف فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، منذ بدء أزمة انتشار الفيروس، كان من ضمنها 1200 فحص أجري الأحد.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن فرق الرصد الوبائي في مختلف المحافظات وصلت إلى 60 فريقا.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس حتى مساء الأحد إلى 345 إصابة، تعافى منهم 110 حالات، فيما توفي منهم 5 أشخاص.

اللجنة الوطنية للاوبئة قالت بشأن الوضع الوبائي، إن الأردن استطاع تحقيق نجاح جيد لغاية اللحظة، عبر تطبيق إجراءات السلامة العامة والبروتوكول الدولي بنجاح.

وأشارت إلى اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية وخطوات السلامة العامة من قبل الحكومة وأوامر الدفاع وفرض حظر التجول وغيرها من الإجراءات.

-وتحدثت عن تطبيق بروتوكول من قبل فرق متخصصة لتتبع المخالطين، وإجراء الفحوصات المخبرية التابعة لوزارة الصحة، والتي ساهمت بشكل كبير في السيطرة ومتابعة الحالات.

لجنة الأوبئة قالت إن "التحدي الأكبر" في الأردن أصبح "المحافظة على هذا الوضع حتى الوصول الى عدم تسجيل أي حالة"، مشيرة إلى "تعاون المواطنين والتزامهم".

وأوصت اللجنة بتحقيق مبادئ السلامة العامة من خلال التباعد الاجتماعي، واتباع وسائل السلامة الشخصية ومنع العدوى ومتابعة الرصد والاستقصاء الوبائي والتوسع في الفحوصات المخبرية.