(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 | 11:38 am

هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل

هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل

جفرا نيوز - فرض العمل المنزلي تحديات عديدة بعد أن فرضت العديد من الدول العزل الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا، ومن بينها بعض الأضرار الصحية التي يمكن أن تنتج عن الجلوس لوقت طويل في المنزل.

ويقول آلان هيدج، مدير مجموعة العوامل البشرية وبيئة العمل في جامعة كورنيل إن إبقاء جسمك في وضع محايد ومريح أثناء العمل هو مفتاح تجنب الألم.

وإذا لم يكن إعداد العمل من المنزل مريحاً، فسوف تسرّع من ظهور مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي، وتتراوح بين آلام في الرقبة والكتف ومشاكل الظهر والمعصم ومشاكل الساق، كل ذلك بسبب العمل في أوضاع سيئة.

وفيما يلي مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها الجسم خلال العمل من المنزل، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- آلام العنق والكتفين
إذا شعرت بالألم في عنقك وكتفيك، فقد تكون طريقة جلوسك ونظرك إلى شاشة الكمبيوتر هي السبب، فإذا كنت تنظر إلى شاشة منخفضة، فقد تضطر لثني عنقك ورأسك للأمام والأسفل.

الحل: يجب أن تكون الشاشة على مستوى نظرك، حتى لا تضطر لرفع أو تخفيض رأسك، ويمكنك رفع أو تخفيض الكرسي، أو تغيير مستوى الشاشة لتلافي الضرر.

2- إرهاق العينين
عندما تحدّق في وهج شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة، فإنك تجعل عينيك تعملان بجدية أكبر، ويمكن أن تؤدي هذه العادة إلى إجهاد العين الرقمي الذي يتميز بالصداع، وعدم وضوح الرؤية، وجفاف العين، وآلام الرقبة والكتف.

الحل: ابحث عن مصدر طبيعي للضوء، وخذ فترات راحة متكررة. ولإعطاء عينيك استراحة، اتبع قاعدة 20-20-20 التي أقرتها جمعية البصريات الأمريكية "خذ استراحة لمدة 20 ثانية وانظر إلى شيء على بعد 20 قدماً كل 20 دقيقة".

3-الضغط على الوركين
من المفترض أن ينحني ظهرك في الواقع من 15 إلى 20 درجة لإبقاء الوركين في وضعية مريحة، وعندما تجلس بزاوية 90 درجة، تصبح عضلات الفخذ مشدودة للغاية لأنها مضغوطة نوعاً ما، ويؤدي ذلك إلى الكثير من آلام الظهر.

الحل: قم بإمالة الكرسي إذا كان قابلاً للتعديل، وإذا لم يكن كذلك فتحرك بشكل متكرر.