العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة إصابة موظف بهيئة الاستثمار بكورونا تسجيل 239 اصابة جديدة بكورونا ، 231 منها محلية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد الرزاز:سنحاسب الوزراء المخالفين لارتداء الكمامة والتناقض بالتصريحات أربك المشهد العام فك الحجر الصحي عن بناية في محافظة جرش تحويل الدراسة عن بُعد في 6 مدارس بالزرقاء توفير نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة أتمتة عمليات إدارة الآبار الخاصة في وزارة المياه والري الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الخارجية تدين قيام ميليشيات الحوثيين باستهداف السعودية 333 محكومًا خلال عامين يستبدلون الزنزانة بعقوبات مجتمعية بديلة غير سالبة لحريتهم الإخوان يستغلون إغلاق المساجد ويستعطفون الناخبين لغايات انتخابية ويحركون ماكنة التحريض على الدولة تسجيل (8) إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة البلقاء الاتصالات تطلب تفاصيل فنية من شركة أردنية تسعى للحصول على ترخيص الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي شركة غير مرخصة تحتال على آلاف الشباب وتغلق هواتفها وتطبيقها وتختفي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 03:00 pm

الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري

الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري

جفرا نيوز - تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، سير العمل في مديريتي أوقاف الكرك ومعان، في سياق الإجراءات الحكومية الاحترازية الرامية لمكافحة وباء كورونا وتقديم الدعم للفئات المحتاجة. وأشار الوزير الخلايلة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إلى أنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في التواصل مع المواطنين بمختلف المواقع وخاصة في المناطق الأشد فقرا؛ فإن هذه الجولات تعكس اهتمام الوزارة بتفقد أحوال الأسر المحتاجة ودعمها وتحسين المستوى المعيشي لها ضمن الإمكانات المتاحة. وبين أهمية التكافل الاجتماعي كمفهوم يجب تطبيقه وتعزيزه بين فئات المجتمع الأردني خصوصا في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا حرص صندوق الزكاة على إيصال الصدقات والتبرعات العينية والنقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل في جميع المحافظات. وسلّم الوزير الخلايلة إلى محافظ معان الدكتور محمد الفايز ومدير مديرية أوقاف معان الشيخ بلال البحري مبلغ 20 ألف دينار، و500 طرد خيري لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل من عمال المياومة من أبناء محافظة معان، فيما تسلم مدير مديرية أوقاف الكرك حمود النوايسة مساعدات مالية بواقع 20 ألف دينار لتوزيعها على مستحقيها. وأوعز وزير الأوقاف إلى المعنيين بإيصال المساعدات للأسر المستفيدة في منازلهم منعا للتجمعات، بالإضافة إلى المباشرة بتفعيل عمل مديريات الأوقاف كفروع لصندوق الزكاة للتخفيف على المواطنين.
ودعا وزير الأوقاف إلى استمرار إغلاق المساجد وعدم فتحها، حفاظا على حياة الناس ومنعا لتعريضهم للخطر، والالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، موضحا أن طإغلاق المساجد ليس أمرا سهلا بالنسبة لنا كوزارة ومواطنين، ولكن الضرورات تبيح المحظورات".
وأشار إلى ضرورة استغلال إغلاق المساجد في إجراء الصيانة اللازمة لها من قبل لجان رعاية المساجد ومتابعة النظافة من قبل المؤذنين بشكل منتظم ودوري.
وأكد محافظ معان أهمية التعاون بين الجهات الرسمية في المحافظة، خاصة في هذه الظروف التي تستوجب الوقوف صفا واحدا وتفقد الفئات المحتاجة والمتعطلين عن العمل، وتلمس احتياجاتهم وتسليم المعونات اللازمة لهم. (بترا)