تجديد تلقائي لبطاقات التأمين الصحي المنتهية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 18-1-2020 مهيدات: اغلاق 91 صيدلية واحالة 88 مؤسسة إلى النائب العام ومحكمة أمن الدولة 39 مليون دولار متطلبات “الغذاء العالمي” في الأردن بدء تطعيم المسنين ضد كورونا في مراكز الرعاية اليوم مباحثات أردنية مصرية في عمّان بإطار التنسيق العربي المشترك اليوم طقس الأردن ..استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.. أمطار غزيرة وكتلة هوائية شديدة البرودة الأربعاء وصول الأردن إلى مرحلة ثبات المنحنى الوبائي بيدد مخاوف الذروة الثانية من الجائحة حقوق الإنسان: رصد شراء أصوات بـ انتخابات 2020 تحذير من الامن العام طقس الاردن الاثنين: انخفاض آخر على الحرارة التعميم على البلديات بالاستعداد للحالة الجوية المنصة القطرية شغلّت 4 آلاف أردني الطويسي : المركز الثقافي الملكي باق ومستمر في عمله كالمعتاد الحكومة تنفي خصم 50% من عوائد المحروقات الخاصة بالبلديات ارادة ملكية بتعيين أحمد محمد أحمد ملحم رئيسا للمركز الوطني للأمن السيبراني القطامين يعلن عن تفاصيل مشروع توكيد وصول دفعة ثانية من لقاح فايزر للأردن مجلس الوزراء يقر نظاماً معدلاً لنظام حماية البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخارجية تدين قيام الإحتلال بالمصادقة على بناء 780 وحدة استيطانية في الأراضي الفلسطينية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-04-09 10:37 am

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

جفرا نيوز - نظمت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام حملة لتزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز الرعاية الاجتماعية ودور الاعاقة بمواد تعقيم اساسية ومواد تدخل في الحماية الشخصية لمواجهة وباء فيروس كورونا. وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع منظمة الاصلاح الجنائي ومشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك دعما للجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة بكافة مكوناتها الرسمية والخاصة والاهلية التطوعية في مجال الوقاية ومكافحة جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم. واكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان الحملة انطلقت تحت شعار "احم نفسك ... احم غيرك" بهدف تزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية التي تضم دور رعاية الاطفال ودور تربية وتأهيل الاحداث ودور حماية الفتيات والنساء ومراكز رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى المملكة بمواد الحماية الشخصية ومواد التعقيم الاساسية للمساهمة في حمايتهم من العدوى بالفيروس والحد من امكانية انتقاله إليهم. واضاف التلهوني ان الحملة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا، وإيمانا منها بضرورة توجيه الدعم الى الفئات الأكثر احتياجاً لإجراءات الوقاية، وخاصة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والأطفال الفاقدين للسند الأسري والنساء ضحايا العنف.
وبين التلهوني ان الحملة تهدف لتزويد 13 ألف نزيل في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومنتفعيها البالغ عددهم ألف وستة وستون (1066) منتفعا بمواد التعقيم الأساسية للحماية الشخصية من وباء فيروس كورونا.
وبين انه وفي ذات السياق وضمن نفس الحملة تم طباعة مواد إرشادية حساسة للنوع الاجتماعي مستمدة من إرشادات منظمة الصحة العالمية تضمنت إرشادات حول الحماية الشخصية وحماية الاَخرين من هذا الفيروس الخطير.