الأردن 70 على العالم بعدد إصابات فيروس كورونا مختبرات تتلاعب بنتائج "كورونا" قبول 1250 طالبا وطالبة للدراسة بالجامعات الرسمية على حساب مكرمة أبناء المعلمين ضبط متسولا بحوزته 170 دينارا حصيلة يوم واحد في العقبة مهيدات : نتابع شكوى مواطن عثر على "ديدان" داخل كيس أرز حالة من عدم الاستقرار الجوي.. توقع سقوط أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد في مختلف مناطق المملكة غداً المستقلة للانتخاب تنشر القوائم النهائية للمرشحين للانتخابات النيابية (أسماء) التربية: قبول 1250 طالبا إضافياً للدراسة في الجامعات على حساب مكرمة أبناء المعلمين خبراء: مرضى كورونا بعد العلاج لا يشكلون خطرا على من حولهم ولا مصدرا لانتقال العدوى !! الخلايلة: قرار اغلاق المساجد كان مؤلمًا ،لكن الدين أمرنا بالحفاظ على الناس حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة ..تفاصيل 65 شخصاً و3 منشآت خالفوا أوامر الدفاع بإربد وزير التربية: أكثر من 70% من الطلبة واضبوا على دخول منصة "درسك" إثر بلاغ من "المستقلة للانتخاب" .. "الأمن" يستدعي مرشحا في الكرك اليكم أبرز العوارض الصحية ما بعد الاصابة كورونا ترحيب أردني بوقف القتال في ليبيا عرض جداول المترشحين النهائية ابتداء من غد السبت وأنجزنا كافة مراحل الروزنامة الانتخابية ولم يتبقى سوى يوم الاقتراع تسجيل 27 وفاة و 2489 إصابة جديدة بفيروس كورونا خطأ يتسبب بتأخير إعلان الموجز الصحي الضمان: دعم نقدي يصل لـ60 دينار للمؤمن عليهن بعد انتهاء اجازة الأمومة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-04-09 10:37 am

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

جفرا نيوز - نظمت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام حملة لتزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز الرعاية الاجتماعية ودور الاعاقة بمواد تعقيم اساسية ومواد تدخل في الحماية الشخصية لمواجهة وباء فيروس كورونا. وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع منظمة الاصلاح الجنائي ومشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك دعما للجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة بكافة مكوناتها الرسمية والخاصة والاهلية التطوعية في مجال الوقاية ومكافحة جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم. واكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان الحملة انطلقت تحت شعار "احم نفسك ... احم غيرك" بهدف تزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية التي تضم دور رعاية الاطفال ودور تربية وتأهيل الاحداث ودور حماية الفتيات والنساء ومراكز رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى المملكة بمواد الحماية الشخصية ومواد التعقيم الاساسية للمساهمة في حمايتهم من العدوى بالفيروس والحد من امكانية انتقاله إليهم. واضاف التلهوني ان الحملة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا، وإيمانا منها بضرورة توجيه الدعم الى الفئات الأكثر احتياجاً لإجراءات الوقاية، وخاصة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والأطفال الفاقدين للسند الأسري والنساء ضحايا العنف.
وبين التلهوني ان الحملة تهدف لتزويد 13 ألف نزيل في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومنتفعيها البالغ عددهم ألف وستة وستون (1066) منتفعا بمواد التعقيم الأساسية للحماية الشخصية من وباء فيروس كورونا.
وبين انه وفي ذات السياق وضمن نفس الحملة تم طباعة مواد إرشادية حساسة للنوع الاجتماعي مستمدة من إرشادات منظمة الصحة العالمية تضمنت إرشادات حول الحماية الشخصية وحماية الاَخرين من هذا الفيروس الخطير.