العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-04-09 | 10:37 am

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

جفرا نيوز - نظمت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام حملة لتزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز الرعاية الاجتماعية ودور الاعاقة بمواد تعقيم اساسية ومواد تدخل في الحماية الشخصية لمواجهة وباء فيروس كورونا.
وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع منظمة الاصلاح الجنائي ومشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك دعما للجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة بكافة مكوناتها الرسمية والخاصة والاهلية التطوعية في مجال الوقاية ومكافحة جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.
واكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان الحملة انطلقت تحت شعار "احم نفسك ... احم غيرك" بهدف تزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية التي تضم دور رعاية الاطفال ودور تربية وتأهيل الاحداث ودور حماية الفتيات والنساء ومراكز رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى المملكة بمواد الحماية الشخصية ومواد التعقيم الاساسية للمساهمة في حمايتهم من العدوى بالفيروس والحد من امكانية انتقاله إليهم.
واضاف التلهوني ان الحملة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا، وإيمانا منها بضرورة توجيه الدعم الى الفئات الأكثر احتياجاً لإجراءات الوقاية، وخاصة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والأطفال الفاقدين للسند الأسري والنساء ضحايا العنف.

وبين التلهوني ان الحملة تهدف لتزويد 13 ألف نزيل في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومنتفعيها البالغ عددهم ألف وستة وستون (1066) منتفعا بمواد التعقيم الأساسية للحماية الشخصية من وباء فيروس كورونا.

وبين انه وفي ذات السياق وضمن نفس الحملة تم طباعة مواد إرشادية حساسة للنوع الاجتماعي مستمدة من إرشادات منظمة الصحة العالمية تضمنت إرشادات حول الحماية الشخصية وحماية الاَخرين من هذا الفيروس الخطير.