عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر وفيات الثلاثاء 11-8-2020 الصفدي في زيارة تضامنية إلى لبنان اليوم وزير الصحة يحذر من الاستهتار ومحاولات أشخاص تزييف نتائج فحوص كورونا الثلاثاء.. أجواء معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-05-27 | 12:47 am

العجارمة: لا مبرر دستوريًا لحل مجلس النواب

العجارمة: لا مبرر دستوريًا لحل مجلس النواب

جفرا نيوز - قال رئيس ديوان التشريع والرأي السابق الدكتور نوفان العجارمة إنه لا يوجد اي مبرر دستوري او قانوني لاصدار اي شيء يوم غدا 27 / 5 /2020 بخصوص مجلس النواب، كما لا يوجد اي مبرر دستوري ايضا لحله.

وأكد العجارمة في منشور له عبر فيسبوك، أنه اذا لم يتم الانتخاب خلال الشهور الاربعة التي تسبق انتهاء مدة المجلس او تأخر لاي سبب من الاسباب يبقى المجلس قائماً حتى يتم انتخاب المجلس الجديد وفقا لاحكام المادة (٦٨) من الدستور.

واشار الى أنه يستمر المجلس الحالي حتى اجراء الانتخابات او حل المجلس، واذا تم حل المجلس - لاي سبب- يجب اجراء الانتخابات خلال مدة اربعة اشهر من تاريخ الحل!

وتاليا ما كتبه العجارمة:

مجلس النواب :

لا يوجد اي مبرر دستوري او قانوني لاصدار اي شيء يوم غدا 27 / 5 /2020 . ولايوجد اي مبرر دستوري ايضا لحل مجلس النواب ، فاذا لم يتم الانتخاب خلال الشهور الاربعة التي تسبق انتهاء مدة المجلس او تأخر لاي سبب من الاسباب يبقى المجلس قائماً حتى يتم انتخاب المجلس الجديد وفقا لاحكام المادة (٦٨) من الدستور .

اي يستمر المجلس الحالي حتى اجراء الانتخابات او حل المجلس ، واذا تم حل المجلس - لاي سبب- يجب اجراء الانتخابات خلال مدة اربعة اشهر من تاريخ الحل !!..