عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-05-27 | 04:49 pm

تأجيل أقساط شهري حزيران وتموز لمقترضي صندوق التنمية والتشغيل

تأجيل أقساط شهري حزيران وتموز لمقترضي صندوق التنمية والتشغيل

جفرا نيوز - قال وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل نضال البطاينة، إن مجلس الوزراء أيد، الأربعاء، قرار مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل بتأجيل جميع الأقساط المترتبة على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل ولجميع البرامج الإقراضية والتي تستحق من تاريخ 1/6/2020 لغاية تاريخ 31/7/2020 وذلك إلى نهاية فترة سداد اي قرض.

وأضاف في بيان، أن هذا التأجيل سيتم "دون أن تترتب على المقترضين أي فائدة أو مرابحة جراء هذا التأجيل إلا إذا رغب المقترض بعدم التأجيل".

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصية مجلس إدارة الصندوق بتمديد المدة المقررة لتوقيع ملاحق اتفاق فصل الذمم للقروض الجماعية، وتوقيع اتفاق الجدولة مع المقترضين و/أو كفلائهم لبرنامج تمويل القروض الفردية لتكون حتى تاريخ 31/7/2020 بدلاً من المدة الواردة في قرار مجلس الوزراء السابق والتي انتهت بتاريخ 30/4/2020، وفق البيان.

وأشار البطاينة إلى أن "هذا القرار يأتي لمنح المقترضين فرصة لتوقيع اتفاقات فصل الذمم والجدولة تعويضا لهم عن فترة الحظر التي آثرت على قدرة المقترضين على الحركة وزيارة فروع الصندوق".

يأتي كل ذلك تنفيذاً للأوامر الملكية السامية بتخفيف أعباء الحياة عن المواطنين في ظل جائحة كورونا، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بمتابعة كل ما من شأنه مراعاة وضع المواطن في مثل هذه الظروف الاستثنائية، بحسب البطاينة.