عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-05-28 | 09:35 am

"التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية

"التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية

جفرا نيوز - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن مديريات التربية والتعليم بدأت منذ أول أمس الثلاثاء، بتسليم بطاقات الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 على الطلبة، لافتاً الى أن عدد المشتركين يزيد عن 178 الف طالب وطالبة.

وأضاف أن طلبة المدارس الحكومية ستوزع عليهم البطاقات من خلال مدارسهم، أما طلبة الدراسة الخاصة من خلال المديريات الي سجلوا فيها للاشتراك بامتحان التوجيهي.

ولفت الى أن الوزارة فوضت مديريات التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية لوضع اليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامة والحفاظ على صحة الطلبة في ظل الجائحة.

وقال: "المديريات وضعت بالتنسيق مع مديري المدارس برنامجا لتسليم البطاقات مقسما وفق الحروف الأبجدية في ايام وساعات معينة منعا للاكتظاظ، وتحقيقا للتباعد بين الطلبة وفقاً لاشراف لجان مختصة، مشيراً إلى ان هناك وقت كافي لتوزيع البطاقات قبل بدء امتحانات التوجيهي".

وتابع انه تم زيادة اعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، إضافة إلى اتخاذ بعض الاجراءات من تعقيم المدارس قبل كل جلسة امتحان وبعدها، توزيع كمامات وقفازات، اضافة لتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلمين".

وأشار الى أن الوزارة وضعت دليلا ارشاديا عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة آلاليات من دخول الطالب ساحة المدرسة وحتى انهاء الامتحان وما يتخللها من اجراءات تعقيم واستلام اللوزام الطبية والاجراءات الإرشادية.