الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-05-29 | 05:28 pm

وزارة الأوقاف: لا صلاة للنساء في المساجد الجمعة المقبلة

وزارة الأوقاف: لا صلاة للنساء في المساجد الجمعة المقبلة

جفرا نيوز - قال الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة، حسام الحياري، الجمعة، إنّ مصليات النساء في المساجد ستفتح للرجال لضمان تحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف الحياري أنّه لا يوجد صلاة جمعة للنساء في المساجد، لتوفير مساحات للرجال في مصليات النساء.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، عن إعادة فتح المساجد، الجمعة، 5 حزيران/يونيو، وفق ضوابط ومعايير تُعنى بالسلامة العامّة.

الحكومة اتخذت منذ 14 آذار/مارس، مجموعة إجراءات وقرارات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، كان من ضمنها إيقاف الصلاة في جميع المساجد والكنائس،

وزير الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة، محمّد الخلايلة، قال: "سنبدأ كخطوة أولى بصلاة الجمعة فقط؛ لأنها فريضة ويشترط بها المسجد، أما باقي الصلوات بحسب رأي العلماء فلا تشترط في المسجد ... الصلاة في المساجد ستكون ضمن ضوابط صحية ... ستتم إتاحة الصلوات الأخرى في المساجد تدريجيا".

"صلاة الجمعة ليست واجبة على كل إنسان وهو معروف عند جمهور العلماء. وستفتح المساجد لباقي الصلوات تدريجيا"، بحسب الخلايلة.

دعا عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، جمال الرمحي، الأربعاء، إلى استخدام الساحات الخارجية للمساجد بعد إعادة فتحها، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين؛ تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

المملكة