محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر وفيات الثلاثاء 11-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-05-29 | 09:09 pm

الخلايلة: (3500) مسجد ستقيم صلاة الجمعة في الساحات الخارجية للمساجد وستكون للرجال فقط

الخلايلة: (3500) مسجد ستقيم صلاة الجمعة في الساحات الخارجية للمساجد وستكون للرجال فقط

جفرا نيوز - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة أنّ ما يقارب 3500 مسجد سيسمح لها باقامة صلاة الجمعة من أصل 4500 مسجد تصلى فيها عادةً.

وأكد الخلايلة في تصريحات لبرنامج ستون دقيقة الذي يعرض على شاشة التلفزيون الأردني مساء الجمعة، أنه سيتم استخدام الساحات الخارجية للمساجد حتى لا يكون هنالك تلاصق.

وبين الخلايلة أن الوزارة بدأت بالسماح باقامة صلاة الجمعة كونها فريضة لا تصح إلا في المسجد، مؤكدا أن "كبار السن والنساء ليس عليهم واجب صلاة الجمعة في المساجد".

وأشار إلى صلاة الجمعة ستكون للرجال فقط وذلك للاستفادة من مصليات النساء في تحقيق التباعد الإجتماعي اثناء الصلاة.

وأضاف الخلايلة أن هنالك نية بالتشاور مع الجهات المعنية، لفتح المساجد واقامة صلاتي الظهر والعصر خلال الأيام القادمة منبّها أنه في حالة ظهور إصابات جديدة في بعض المناطق، فسيتم وقف الصلاوات فيها.

وأكد الخلايلة أنه سيتم متابعة حجم الإلتزام بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد.

ولفت إلى أن الوزارة ستعلن خلال يومين عن التعليمات والإرشادات للصلاة في المساجد في ظل الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

ونوّه الخلايلة إلى أنّ ترتيبات الوزارة المتعلقة بموسم الحج ستكون بناء على قرارات السلطات السعودية و تقييم الوزارة للموقف في حينه.