ديوان الخدمة المدنية يعلن اليوم تخصصات مطلوبة في سوق العمل كتلة هوائية معتدلة ورطبة توثر على المملكة مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط...تفاصيل تسجيل اصابتان جديدتان "بكورونا " لمخالطي مصاب اربد العضايلة ينشر مقطع "فيديو" حول مساعدات الأردن للبنان اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" وتعمم على مديرياتها تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020 المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم وفاة وإصابة بحادث تدهور في العقبة الجمعة..أجواء حارة نسبياً في مختلف مناطق المملكة في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-05-30 | 05:59 pm

منها مشاكل في القلب.. 5 آثار جانبية لتناول البطيخ بكثرة

منها مشاكل في القلب.. 5 آثار جانبية لتناول البطيخ بكثرة

جفرا نيوز - تعتبر فاكهة البطيخ من الفواكه  اللذيذة والمنعشة، كما تعد غنية بفيتامين "سي" وفيتامين "إيه" وتحتوي العديد من المركبات النباتية الصحية.

يحتوي البطيخ على حوالي 92 في المائة من الماء وتنتمي هذه الفاكهة إلى عائلة القرعيات، التي لديها أعضاء آخرين مثل اليقطين والخيار وغيرها.

لكن تناول البطيخ بكميات كبيرة له آثار جانبية، على الرغم من فوائده الرائعة، إذ يمكن أن يسبب ضررًا بالجسم، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية لتناول البطيخ بكميات كبيرة، بحسب موقع food.ndtv الهندي. 
 
1. الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي
يعد البطيخ مصدرًا ممتازًا للماء ومصدرًا رائعًا للألياف الغذائية. ومع ذلك، فإن الاستهلاك بكميات كبيرة قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، والانتفاخ، والغازات وغيرها. 

تحتوي الثمرة على السوربيتول وهو مركب سكر معروف بتشجيع البراز الرخو ومشاكل الغازات، كما أن احتوائه على الليكوبين، وهو مركب مضاد للأكسدة والذي يعطي البطيخ لونه المشرق، يعد سببا آخر شائع لمثل هذه المشاكل. 

2. ارتفاع مستويات الجلوكوز
قد يزيد الإفراط في تناول البطيخ من مستويات السكر في الدم، إذ أنه رغم أنها قد فاكهة صحية، لكن تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم، لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري تأكد دائمًا من استشارة الطبيب قبل تناوله يوميًا.

3. خطر الإصابة بالتهاب الكبد
يجب أن يتجنب الأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام وجود كميات كبيرة من البطيخ لأن المستوى العالي من الليكوبين قد يتفاعل مع الكحول، مما يسبب المزيد من التهاب الكبد. يمكن أن يكون الإجهاد التأكسدي المفرط على الكبد ضارًا.