مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-06-01 | 04:53 pm

560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا

560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا

جفرا نيوز - مع بدء اول يوم دوام بعد تعطل الدوام بسبب ازمة كورونا شهدت المراكز الصحية في مادبا اقبال كبير من قبل المواطنين الذين راجعوا المراكز  للمعالجة وصرف  العلاجات اللازمة لهم  مما شكل عبء على بعض المراكز التي شهدت اقبال كبير من المراجعين .

وقال رئيس عيادات الاختصاص التابعة لمستشفى النديم في مادبا الدكتور  بهاء الدين الحلالمة انه تم  تقسيم العيادات الى صباحي ومسائي لاستيعاب المرضى وتمكينهم من تلقي العلاج باريحية تامة 

واضاف د الحلالمة انه تم تطبيق شروط السلامة العامة على المراجعين بحيث يرتدي المريض الكمامة والقفازات قبل الدخول مع وضع اشارات لوقوف المراجعين بحيث يكون هناك تباعد بينهم للحد من انتشار فيروس كورونا بالاضافة لتحديد عدد المراجعين .

وقال د الحلالمة انه تم استلام ماسح حراري لكشف عن المصابين  بالكورونا وتم استخدامة في العيادات.
فيما قال رئيس مركز صحي شمال مادبا الشامل الدكتور فؤاد القاضي انه راجع المركز في اول يوم دوام 560 مريض اغلبهم من اصحاب الامراض المزمنة  والاسنان والامومة والطفولة وعمل 220 فحص مخبري اغلبها عن السكري والتراكمي والدهنيات وتصوير 70 صورة شعاعية .
واضاف د القاضي انه تم اتباع شروط السلامة العامة من خلال ادخال المرضى حسب الدور  مع لباس الكمامات والقفازات للمراجع قبل دخوله المركز.
عدد من المراجعين لمركز شمال مادبا اشادوا بالجهود التي يبذلها الدكتور القاضي واشرافه بنفسه على تطبيق شروط السلامة العامة ومتابعته للمرضى لحين تلقي العلاج ومغادرتهم المركز.

الدستور