عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب العضايلة: نعتمد على "المصفوفة" بفرض الحظر وقد نلجأ إلى تعديلها
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-06-04 | 11:44 am

بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك

بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك

جفرا نيوز - بدأت اليوم الخميس الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة الصفوف من الرابع الأساسي وحتى الحادي عشر الأردنيين وغير الأردنيين، بمن فيهم أبناء الأردنيات في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية والمدارس التابعة لوزارة الأوقاف.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد، إن الاختبارات ستجرى عبر منصة درسك التي أطلقتها الوزارة ضمن منظومتها للتعليم عن بعد، منذ تعليق دوام المدارس في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

و أضاف أن دخول الطلبة للمنصة لتقديم الاختبارات سيكون متاحًا من الساعة العاشرة صباحًا ولغاية الساعة السادسة مساء، باستخدام الرقم الوطني للطلبة الأردنيين، والرقم التعريفي للطلبة غير الأردنيين وأبناء الأردنيات.

و بين أن الاختبارات التي ستتم عن طريق جلسات مدة كل جلسة ساعتان، تشمل الجلسة مادة دراسية واحدة أو أكثر، وبأسئلة موضوعية من نوع اختيار من متعدد، فيما تشمل الاختبارات محتوى ومهارات المادة الدراسية للفصل الدراسي الثاني بأكمله. وأكد الجلاد ضرورة استكمال الطلبة للإجابة عن جميع الأسئلة في الاختبار قبل الخروج من الامتحان؛ حيث لا يسمح النظام للطالب العودة للاختبار بعد الخروج منه لأي سبب.

وقال إن الاختبارات على منصة درسك مجانية بالكامل ولن يتم الخصم من حزم الإنترنت، مبينا أنه في حال رصد المعلمون والمعلمات علامة نهائية لأي طالب أو طالبة فسيتم اعتمادها من قبل الوزارة.

وتنتهي الاختبارات بحسب البرنامج المعلن سابقًا يوم الأحد الموافق للرابع عشر من حزيران الجاري.