عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-06-06 | 10:40 pm

وزير الإعلام:لجنة الأوبئة تصدر الأحد قرارا بشأن برك السباحة في الأندية

وزير الإعلام:لجنة الأوبئة تصدر الأحد قرارا بشأن برك السباحة في الأندية


 
جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، السبت، إن وزارة السياحة أصدرت دليلا للفنادق بالسماح باستخدام برك السباحة اعتبارا من اليوم السبت 6 حزيران/ يونيو الحالي.

وأضاف أن اللجنة الوطنية للأوبئة ستجتمع الساعة الرابعة من عصر يوم غد الأحد، لإصدار قرار بشأن افتتاح برك السباحة في الأندية الرياضية.

العضايلة، أشار إلى أن "صفارات الإنذار ستطلق كل يوم في الساعة 11:00 ليلا للسماح بإغلاق المنشآت ولتنبيه المواطنين بدخول حظر التجول بعد ساعة من إطلاقها، وسيكون هناك مخالفات لمن يتجاوز حظر التجول ولن يكون هناك تهاون في هذا الأمر".

وأوضح أن "دراسة مصفوفة فتح القطاعات الجديدة أطلقتها الحكومة بعد أن توصلت إلى الأردن دخل درجة الأمان في الوضع المعتدل كون الحالات أقل من 10 يوميا خلال أسبوع".

وأشار العضايلة إلى أن الإصابة بالفيروس التي أعلنت عنها الحكومة السبت "في منطقة جاوا، التي كانت ضمن العزل الصحي ونأمل أن تكون آخر حالة بالفيروس"، موضحا أن "الخطر لا يزال موجود كون الفيروس موجود في العالم".

وبين أن "افتتاح رياض الأطفال مرتبط بوصول الأردن إلى معدل منخفض الخطورة بالتعامل مع فيروس كورونا"، لافتا إلى أن "الحضانات لا تزال تتلقى الأطفال حتى عمر الأربع سنوات".

"الوصول إلى إصابات صفرية خلال 10 أيام يحدد الانتقال إلى مرحلة متقدمة من مصفوفة التعامل مع الفيروس في الأردن وستفتح القطاعات كافة ويتم إلغاء حظر التجول بشكل تام"، بحسب العضايلة.

ولفت وزير الإعلام إلا أنه "لم يتخذ أي قرار بشأن فتح المطارات ولم يحدد موعد لذلك".

وأوضح أن "في البلاغ الأخير الذي أصدرته الحكومة بالنسبة للعمال كان الهدف حماية الشركات من الانهيار وهو أفضل الأسوأ".