تحذير من اشعال النيران بالغابات عواد: الدليفري وفر نحو 35 ألف فرصة عمل والإقبال على محال الحلويات والمطاعم جيدة الصفدي: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة رصد هلال شهر شوال يوم الثلاثاء النائب العرموطي يعلن عن سرقة هاتفه خلال وقفة الحسيني مديرية الدفاع المدني تحذر من اشعال النيران في الغابات انخفاض الفحوصات الإيجابية الى اقل من 5% تسجيل 33 وفاة و 702حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة البلبيسي: المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات ملخص النشاطات الملكية في اسبوع ..زيارة عمل إلى بروكسل.. فيديو بالصور والفيديو .. انطلاق المهرجان الخطابي للتيار الإسلامي في وسط العاصمة لمناصرة الأقصى الافتاء : يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات حال استحقاقهم الصفدي: انتهاك حقوق أهالي الشيخ جراح لعب خطير بالنار حالة من عدم الاستقرار تؤثر على الأردن.. وتوقعات بهطول زخات مطرية غزيرة البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران طقس الاردن الجمعة: ربيعي دافئ صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي والكوادر المساندة لها الامن العام : الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات الإقليمية بامر من الملك.. الديوان الملكي يشكر كل من قدم العزاء بوفاة سمو الأمير محمد بن طلال
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-06-29 11:55 am

روسيا تنفي أن تكون مصدر تسرب إشعاعي

روسيا تنفي أن تكون مصدر تسرب إشعاعي

جفرا نيوز  - قالت روسيا إن تسربا لمادة مشعة فوق منطقة الدول الاسكندنافية لم يكن مصدره أحد مفاعلاتها النووية.
وقالت أجهزة مراقبة السلامة النووية في فنلندا والنرويج والسويد الأسبوع الماضي إنها وجدت معدلات أعلى من المعتاد من المواد المشعة في غلافها الجوي.
وقالت مؤسسة طبية هولندية إنها تعتقد إن المواد الإشعاعية "تأتي من اتجاه غربي روسيا".
وقالت المؤسسة الهولندية إن المادة المشعة قد تشير إلى وجود "مشكلة تتعلق بالوقود".
ولكن الهيئة المسؤولة عن الطاقة النووية في روسيا ردت في بيان قائلة إن "محطتيها النوويتين الواقعتين شمال غربي البلاد، وهما محطتا "ليننغراد إن بي بي" و"كولا إن بي بي"، تعملان بصورة طبيعية، وإنه لم يتم الإبلاغ عن أي تسرب ناجم عنهما".
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن متحدث باسم روسنرغواتم، وهي شركة تشغيل المفاعلات النووية المملوكة للدولة، "لم نتلق أي شكاوى عن عمل المعدات".
وقالت روسنرغواتم "إجمالي الانبعاثات المشعة في الفترة المذكورة سلفا لم تتخط الرقم المسموح به".
وأضاف المتحدث أن معدلات الإشعاع في محيط المحطتين النوويتين "لم يطرأ عليها تغيير في يونيو".
وقال لاسينا زيربو، الأمين التنفيذي لمنظمة حظر التجارب النووية، في تغريدة الجمعة إن محطتها للمتابعة في ستوكهولم اكتشفت ثلاثة نظائر مشعة ذات معدلات أعلى من المعتاد، ولكنها لا تمثل خطرا على صحة الإنسان.
وأضاف زيربو إن الجزيآت المشعة تم اكتشافها في الفترة من 22 إلى 23 يونيو/حزيران.
وقال المعهد الهولندي للصحة العامة والبيئة الجمعة إن تركيب المواد النووية "قد يشير إلى عطب في عنصر يتعلق بالوقود في منشأة نووية".
وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التابعة للأمم المتحدة، السبت إنها على دراية بالتقارير وإنها تسعى للحصول على المزيد من المعلومات من الدول الأعضاء. (بي بي سي)