الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-06-29 | 07:27 pm

فئران عدوانية تهاجم بيوت البريطانيين

فئران عدوانية تهاجم بيوت البريطانيين

- مع إغلاق المطاعم وانخفاض كميات الطعام التي تلقى في حاويات القمامة بشوارع بريطانيا، بسبب تداعيات فيروس كورونا، بات على الفئران السعي إلى أماكن جديدة بحثا عن الطعام.
ولحسن حظ هذه الحيوانات، فالبريطانيون يأكلون أكثر في منازلهم وشققهم وحدائقهم، وبالتالي أصبحت في مرمى هذه القوارض، طبقا لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، الاثنين.

ولم يتوقف الأمر عند حد البحث عن القمامة، إذ أصبحت الفئران أكثر عدوانية، وفي حال لم يكن الطعام كافيا، تقوم هذه الحيوانات بافتراس بعضها البعض.

ومن أخطر هذه القوارض، ما يعرف بالجرذان الآكلة للحوم البشر.

وحذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من السلوك العدواني وغير المعتاد من طرف هذه الفئران.

وبحسب خبراء، فإن السلوك العدواني لهذه القوارض لا يجب أن مفاجئا، نظرا لأن أكل لحوم البشر شائع بين الثدييات في الأوضاع المتطرفة.

وتحدث الأكاديمي البريطاني المتخصص في علم البيئة، ستيف بيلماين، إن أمهات الفئران تأكل صغارها على أن تنجب يوما ما مرة أخرى، معولة على خصوبتها العالية.

وأضاف أنه إذا لم يكن هناك ما يكفي من الطعام لنفسها، فلن تقتل نفسها من أجل رعاية صغارها.

وأفادت شركات مكافحة الآفات في بريطانيا بزيادة كبيرة في الطلب على خدماتها، وذكرت شركة "رينت أوكيل" بأن الزيارات على موقعها شهد زيادات قدرها 80 في المئة تقريبا مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت إن المنازل تقدم مجموعة أغنى من الأطعمة، لأن الناس تأكل أكثر في منازلها، كما يمارسون أعمال البستنة الجاذبة للقوارض.

وذكر مسؤول في الشركة بأن الطلب على خدماتها الخاصة بمكافحة الفئران ازداد بنسبة 20 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتحدث عن أن الفئران أصبحت أكثر جرءة في محاولة اقتحام منازل البريطانيين، خاصة من خلال شبكة الصرف الصحي والأنابيب البلاستيكية الموجودة في المنازل.

وقال مسؤول في شركة أخرى إنه بات يتلقى يوميا عشرات الرسائل من بريطانيين يعانون من هجمات الفئران، مشيرا إلى أن حتى القطط الذين ينظر إليها على أنها أداة قوية في مكافحة القوارض، ليست فعالة دوما.