عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر وفيات الثلاثاء 11-8-2020 الصفدي في زيارة تضامنية إلى لبنان اليوم وزير الصحة يحذر من الاستهتار ومحاولات أشخاص تزييف نتائج فحوص كورونا الثلاثاء.. أجواء معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 08:28 am

"يتكون من (3) فيروسات فتاكة"... اكتشاف فيروس جديد في الصين ينذر بحدوث جائحة عالمية

"يتكون من (3) فيروسات فتاكة"... اكتشاف فيروس جديد في الصين ينذر بحدوث جائحة عالمية

جفرا نيوز - اكتشف الباحثون في الصين نوعا جديدا من إنفلونزا الخنازير، يحمل سمات جينية لـ 3 فيروسات فتاكة.

وحذر العلماء الصينيون في الجامعات الصينية والمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من أن الفيروس من الممكن يتحول إلى وباء عالمي وقد يسبب جائحة شبيهة بكورونا.

وأطلق العلماء على الفيروس الجديد لقب "G4"، وأشاروا إلى أنه ينحدر وراثيا من سلالة فيروس إنفلونزا الخنازير "H1N1" التي تسببت في جائحة عام 2009.

ووجد العلماء أن الفيروس هو مزيج من ثلاث سلالات من الإنفلونزا: "واحدة من الطيور الأوروبية والآسيوية، وسلالة إنفلونزا الخنازير، وأنفلونزا أمريكا الشمالية التي تحتوي على جينات من فيروسات الطيور والبشر وأنفلونزا الخنازير".

كما قاموا بين عامي 2011 و2018، بأخذ 30 ألف مسحة من أنوف الخنازير داخل المسالخ بـ 10 مقاطعات صينية وفي مستشفى بيطري لعلاج الحيوانات.


وأكد العلماء أن فيروس "G4" ينتقل من الخنازير إلى الإنسان، وأن البشر لا يملكون أي مناعة ضده،وفقا لصحيفة"ذا غارديان".

وشدد العلماء على أن مجموعة من العمال الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الخنازير في الصين أصيبوا، حيث أصيب أكثر من واحد من بين كل 10 عمال.

ونوه العلماء بأن "G4" معدي للغاية، ويتكاثر في الخلايا البشرية ويسبب أعراضا أكثر خطورة من الفيروسات الأخرى،وفقا لموقع"بيزنس إنسايدر".

وكتب الباحثون "من المثير للقلق أن العدوى البشرية بفيروس G4 تزيد من خطر انتشار جائحة بشرية أخرى".

ودعا المؤلفون إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمراقبة الأشخاص الذين يعملون مع الخنازير.