الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 08:50 am

عامل مقهى يحصل على بقشيش بقيمة (80) ألف دولار

عامل مقهى يحصل على بقشيش بقيمة (80) ألف دولار

جفرا نيوز - حصل معدّ القهوة والمشروبات (باريستا) في أحد متاجر "ستاربكس"، في كاليفورنيا، على بقيش قيمته 80 ألف دولار عبر حملة إلكترونية، بعد تداول منشور ينتقده على نطاق واسع.

وبحسب شبكة "سي إن إن"، قال لينين جوتيريز، 24 سنة، إنه كان يعمل في نوبته المعتادة في متجر "ستاربكس" في سان دييغو، صباح يوم الاثنين، عندما دخلت سيدة لا ترتدي قناع وجه وشرعت في تسجيل طلبها.

وسألها جوتيريز عما إذا كان لديها قناع وجه، ولكن قبل أن يتمكن حتى من الإشارة إلى تعليمات الشركة التي تلزم العملاء بارتداء الكمامات، فاجأته العميلة بموجة غضب وشتائم.

ثم التقطت العميلة صورة للعامل، ونشرتها عبر "فيسبوك" وكتبت عليها: "قابلوا لينين من ستاربكس، الذي رفض خدمتي لأنني لا أرتدي قناعًا. في المرة القادمة سأنتظر رجال الشرطة وأقدم إعفاء طبيا".

وعلى عكس ما كانت تتوقعه، خلق المنشور المزيد من ردود الفعل المتعاطفة مع جوتيريز، حيث أعرب الكثيرون عن دعمهم للعامل على المنشور، وأبدى البعض رغبته في زيارة المقهى لإعطائه البقشيش.

وأطلق المتعاطفون حملة عبر منصة "جو فاند مي" للتمويل، لجمع البقشيش لصالح جوتيريز تقديرًا لموقفه وعوضًا عن التنمر الذي تعرض له. كان الهدف الأولي للحملة جمع ألف دولار، لكن بعد أقل من أسبوع تبرع آلاف الأشخاص بنحو 80 ألف دولار.