البدء بإجراءات عزل الرمثا القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 02:03 pm

الرزاز يلتقي وفدا من أطباء التأهيل لمناقشة تنشيط السياحة العلاجية

الرزاز يلتقي وفدا من أطباء التأهيل لمناقشة تنشيط السياحة العلاجية

جفرا نيوز- التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مكتبه أمس الاثنين، وفدا يضم رئيس جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل الأردنية الدكتور علي الرجوب، ورئيس الرابطة العربية لأطباء التأهيل الدكتور خليل العبادي، ومستشار علاج الألم التداخلي الدكتور إحسان الشنطي.

وأكد الجانبان ضرورة الاهتمام بطب المنتجعات وإنشاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل بهدف تقديم خدمات تأهيلية وعلاجية شاملة للمرضى وذوي الإعاقة وأهمية استغلال المياه المعدنية في القسطل التي اكتشفت مؤخرا، حيث تعتبر هذه المياه قابلة للاستخدام في علاج الكثير من الأمراض المزمنة والمستعصية ومعالجة الألم وكموقع للسياحة العلاجية واستقبال المرضى الأردنيين والعرب لأغراض الاستشفاء والعلاج.

وسلم الوفد رئيس الوزراء مذكرة حول تطوير موقع بئر القسطل العميق واستغلاله لأغراض المنتجعات والسياحة العلاجية، وتشجيع الاستثمار في الموقع.

كما أطلع الوفد رئيس الوزراء على استعدادات الجمعية والرابطة، لاستضافة مؤتمر الرابطة العالمية للتأهيل الذي سيعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في العام 2024، بمشاركة عربية وعالمية، وكذلك مؤتمر حوض المتوسط الذي سيعقد في شهر تشرين الأول من العام 2021.

وشكر الوفد رئيس الوزراء على جهود الحكومة ممثلة بوزارة الصحة في رفع مستوى الخدمات التأهيلية للمرضى وذوي الإعاقة وصولا إلى تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتأهيل التي سيتم إطلاقها تحت رعاية رئيس الوزراء .

وفي نهاية اللقاء ثمن رئيس الوزراء جهود الجمعية والرابطة في الانشطة العلمية وتحسين جودة الخدمات العلاجية للمرضى حيث وعد بتقديم الدعم اللازم وبذل الجهود لإنشاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل.