عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 02:16 pm

"الزراعة" تتسلم 8 آلاف طن قمح و40 ألف طن شعير

"الزراعة" تتسلم 8 آلاف طن قمح و40 ألف طن شعير

جفرا نيوز  - أعلنت وزارة الزراعة عن شرائها وتسلمها الحبوب المحلية بواقع 8401 طن قمح و 40 ألف طن شعير.

وقال مساعد أمين عام وزارة الزراعة للإنتاج النباتي الدكتور عزت العجالين اليوم الثلاثاء، إن الوزارة بدأت باستلام القمح والشعير لهذا الموسم منذ 31 أيار الماضي ولمدة 3 شهور.

واضاف ان الكميات المستلمة حتى نهاية حزيران الحالي توزعت على 1725 طن قمح بذار، و6676 قمح مواني، و35831 طن شعير علفي، و4237 طن شعير بذار.

وبين العجالين ان انخفاض معدل استلام القمح لهذا الموسم مقارنة بمادة الشعير، كون محصول الشعير ينضج مبكرا، متوقعا ان ينتهي تسلم الشعير منتصف شهر تموز المقبل بينما من المتوقع ان يستمر استلام كميات القمح حتى نهاية الشهر ذاته.

وكانت الحكومة اعلنت عن دعم للمزارعين لتشجيعهم على زيادة مساحات الزراعة لمحصولي القمح والشعير، حيث وافق مجلس الوزراء على المضي في شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار مدعومة وتفضيلية.

ووافقت الحكومة على شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار تفضيلية اعتبارا من 31 ايار الماضي، حيث عين سعر الشراء للقمح البذار بـ450 دينارا للطن، والشعير البذار بـ370 دينارا للطن، وقمح مواني 370 دينارا للطن، والشعير العلفي بـ 320 دينارا للطن.

وكانت الحكومة وافقت على بدء عملية الشراء لمحصولي القمح والشعير من إنتاج الموسم الزراعي 2019/2020 وذلك وفق الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية كما هو معمول به منذ سنوات.

وتم تشكيل لجنة مركزية لشراء الحبوب المحلية برئاسة أمين عام وزارة الزراعة وعضوية مندوبين من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة والتموين، والمالية وديوان المحاسبة.(بترا)