بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 04:04 pm

تسليم 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير لصوامع إقليم الشمال

تسليم 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير لصوامع إقليم الشمال

جفرا نيوز - سلم مزارعو محافظة إربد اليوم الثلاثاء، 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير إلى صوامع إقليم الشمال، منها
5ر21 الف طن شعير، و 5ر6 الف طن قمح.


وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير لهذا العام في محافظة إربد تقدر بنحو 110 آلاف دونم من الأراضي الزراعية، ويقدر معدل إنتاج الدونم الواحد من 250 إلى 450 كيلوغراما، ويعتمد إنتاج الدونم على المنطقة المزروعة والمعدل المطري فيها وخصوبة التربة.

وبين أن زراعة محصولي القمح والشعير من الزراعات الاقتصادية والاستراتيجية في المحافظة، حيث يتم شراء طن القمح من المزارعين هذا العام بــــ 370 دينارا، وطن الشعير 320 دينارا.


واشار إلى الاستمرار بعملية استلام محصولي القمح والشعير من المزارعين حتى نهاية شهر آب المقبل، داعيا للمبادرة والإسراع في عملية اصدار شهادات المنشأ من خلال مديريات الزراعة المنتشرة في إقليم الشمال.


وأضاف إلى أن هناك لجنة مكونة من أعضاء من وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة وديوان المحاسبة في صوامع إقليم الشمال تقوم بفحص العينات وبحسب الأصول، حيث يتم من خلالها رفض أي شحنة تحتوي على نسبة عالية من الشوائب والمحصول المخلوط.

(بترا)