عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 08:21 pm

جابر: الاردن يفتح أبوابه لجميع المرضى العرب

جابر: الاردن يفتح أبوابه لجميع المرضى العرب



جفرا نيوز- أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن قرار فتح المطارات سيادي يشترك فيه كل اصحاب العلاقة لوضع خطة ومعايير دقيقة للحفاظ على المواطنين في الداخل.

وقال جابر خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، إنه تم تصنيف الدول حسب عدد الحالات وأعداد الوفيات واعطائها ألوانا مثل الأخضر الذي يمكن المواطنين القادمين من الدول المتشابهة مع وضع الاردن الوبائي من الدخول دون حجر والاكتفاء بالفحص المخبري، واللون الأصفر لدول عدد الإصابات فيها اكبر والتي يخضع مواطنوها لحجر مدة اسبوع بالإضافة لفحص مخبري لكورونا.

وبالنسبة للسياحة العلاجية أوضح جابر أن السياحة العلاجية تنشط عجلة الاقتصاد للمملكة وللمستشفيات الخاصة التي تأثرت بسبب الجائحة حيث خسرت عددا من المرضى كون الاردن في حالة تنافس عال مع عدد من الدول في المجال الطبي.

وأكد أن الاردن يفتح أبوابه لجميع المرضى العرب للعلاج في المملكة، إضافة الى الحالات الإنسانية، مع مراعاة بروتوكولات السلامة العامة مثل الحجر الصحي لمدة 14 يوما والخضوع لمعايير شديدة للحفاظ على الوضع الوبائي داخل المملكة والحفاظ على المواطنين.

وبين وزير الصحة ان عدد المستشفيات التي تقدمت واجتازت الشروط الصارمة من قبل وزارة الصحة وصل حتى اليوم الى 15مستشفى، مشيرا الى ان الوزارة بصدد إطلاق منصة إلكترونية للخدمات الصحية تشمل الدفع الإلكتروني وحجز المواعيد.