بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-06-30 | 10:22 pm

تعهد بتقديم 6.9 مليارات يورو للاجئين السوريين

تعهد بتقديم 6.9 مليارات يورو للاجئين السوريين

جفرا نيوز- أعلنت المفوضية الأوروبية، أن المشاركين في مؤتمر المانحين لمساعدة اللاجئين السوريين الذي نظّمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في بروكسل، تعهدوا تقديم 6.9 مليارات يورو (7.7 مليارات دولار)، بينها 4.9 مليارات للعام 2020.
وأوضح مفوّض إدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، عقب المؤتمر أن "مجموع التعهدات بلغ 6.9 مليارات يورو، أي 7.7 مليارات دولار، بينها 4.9 مليارات يورو للعام 2020، وملياران إضافيان للعام 2021".

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، قدر الحاجات المالية بـ 10 مليارات دولار.

وأورد المفوض لينارتشيش، أن تعهدات الدول المانحة اقترنت بقروض من المؤسسات المالية الدولية بقيمة 6 مليارات يورو (6.7 مليارات دولار).

وقال: "أحرص على التأكيد أن حدث اليوم يأتي في مرحلة بالغة الصعوبة لأن تأثير وباء كوفيد-19 يترجم زيادة هائلة في الحاجات الإنسانية في كل أنحاء العالم، ومن المؤكد أن له تأثيرا عميقا على اقتصادات الجهات المانحة".

وأضاف: "في هذا السياق الذي يستدعي التفكير، علينا أن نكون راضين جدا عن الوعد بدعم شامل".

ومن شأن الأموال الموعودة، أن تتيح مساعدة نحو 12 مليون سوري لجأوا إلى دول مجاورة، أو نزحوا داخل بلادهم، وفق ما أوضح ممثل المفوضية العليا للاجئين، فيليبو غراندي.