إصابتان جديدتان بكورونا في مأدبا البطاينة: ضبطنا أشخاص حاولوا الالتفاف على الانظمة عبر التسجيل في الضمان الاجتماعي لغاية إعفائهم من خدمة العلم..ولجنة تحقق الرزاز عن رحيل حكومته: لو دامت لغيرك ما آلت إليك.. وسنخدم الوطن حتى آخر رمق غوشة : المتسوق الخفي يعود للعمل في جميع الدوائر الحكومية الخميس ..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة بدء عزل قضاء إيل في معان وسط مخاوف من تزايد الإصابات - تفاصيل “الحمة”: إغلاق 50 مسبحا واستراحة شعبية يلقي بـ350 عاملا إلى صفوف البطالة انخفاض آخر على الحرارة الخميس عبيدات: حصيلة الاصابات الأسبوعية أكثر دقة من اليومية 38 إصابة جديدة بكورونا في الكرك النعيمي: قرار بعودة المدارس او تمديد إغلاقها قبل نهاية الشهر الحالي استمرار إغلاق هيئة الاستثمار حتى صباح الأحد وزير الاوقاف: لا صلاة في المساجد الجمعة المقبلة تعليق الدوام في 17 مدرسة جديدة والتحول الى التعليم عن بعد العراق يدعو لتفعيل الاتفاقات مع الأردن الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات وفاتان و 363 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 354 منها محلية توق : تأجيل بدء الدراسة في الجامعات والكليات الى 11 تشرين الأول العضايلة : من الصعب العودة للاغلاقات والحظر الشامل وقراراتنا تراعي الآثار الاقتصادية والاجتماعية وزير خارجية المانيا يخضع للحجر الصحي ويلغي زيارة للأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-07-02 11:42 am

"النقل البري": تشكيل لجنة لملاحقة التطبيقات غير المرخصة في قطاع النقل

"النقل البري": تشكيل لجنة لملاحقة التطبيقات غير المرخصة في قطاع النقل

جفرا نيوز- أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي، أن الهيئة شكلت لجنة خاصة لديها بصفة الضابطة العدلية لملاحقة التطبيقات الذكية غير المرخصة العاملة في قطاع النقل.
وقال خلال تصريحات اعلامية  إن اللجنة التي شكلتها الهيئة تضم المباحث المرورية والأمن العام و إدارة السير المركزية، بالإضافة إلى نقابة أصحاب التكاسي والتطبيقات الذكية المرخصة والعاملة في منظومة النقل بالمملكة.
وأضاف أن اللجنة لديها الصلاحيات الكاملة في ضبط ومخالفة الشركات غير المرخصة، وقد تم ضبط العديد من الأشخاص المخالفين وتحويلهم للقضاء، حيث يتم ضبط أعداد متزايدة في كل أسبوع من المخالفين.
وأكد أن هذه التطبيقات غير المرخصة لا تمتلك تأمينات أو ضمانات، بحيث لو وقع أي حادث أو ضرر فإن التأمين لن يعترف بهذه التطبيقات.
من جانبه أكد مدير دائرة خدمات شؤون المستخدمين والمرخصين في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الواثق، أن التطبيقات الذكية غير المرخصة تستخدم في عملها خوادم "سيرفرات” عديدة متواجدة في أكثر من دولة، بحيث لو تم إيقاف تطبيق معين فإنه سيتم تشغيله من جديد على سيرفر أخر موجود في دولة أخرى.
وقال إن العمل مستمر في ملاحقة هذه التطبيقات وإيقافها ومحاسبة المخالفين، وفي نهاية الأمر سيتم ضبطهم نهائياً لكن يحتاج إلى بعض الوقت.